مقتل 11 مسلحاً كردياً بانفجار سيارة مفخخة في الحسكة السورية
مقتل 11 مسلحاً كردياً بانفجار سيارة مفخخة في الحسكة السوريةمقتل 11 مسلحاً كردياً بانفجار سيارة مفخخة في الحسكة السورية

مقتل 11 مسلحاً كردياً بانفجار سيارة مفخخة في الحسكة السورية

بيروت - قتل 11 عنصراً من "وحدات حماية الشعب" التابعة لحزب "الاتحاد الديمقراطي" الكردي، بانفجار سيارة مفخخة استهدف مقراً لها ببلدة "تل تمر" شمال محافظة الحسكة في شرق سوريا.

وأفادت مصادر محلية في "تل تمر" بأن التفجير استهدف مدرسة تتخذها "الوحدات" مقراً لها بمدخل البلدة الغربي، ونجم عنه دمار هائل بالمدرسة والمحلات التجارية المجاورة لموقع التفجير، تبعه إطلاق رصاص كثيف من قبل عناصر الوحدات الكردية الذين كانوا متواجدين في محيط المكان.

وتابعت المصادر بأن 9 عناصر من "الوحدات" جرحوا جراء التفجير تم نقلهم إلى المشفى العسكري في جنوب البلدة، مشيرة أن حالة بعض الجرحى خطيرة ما يجعل عدد القتلى مرشحاً للزيادة، وفقاً للأناضول.

بدورها قامت قوات "الأسايش" الذراع الأمني لحزب "الاتحاد الديمقراطي" بإغلاق كافة الطرق المؤدية إلى بلدة "تل تمر" تحسباً لانفجار آخر، بحسب المصادر نفسها.

ويشار إلى أن حزب "الاتحاد الديمقراطي" يسيطر على معظم أجزاء مدينة "القامشلي" التابعة لمحافظة الحسكة، وقام بتشكيل ما أسماها بـ"الإدارة الذاتية" فيها وفي مناطق سيطر عليها في سوريا خلال السنوات الأربع الماضية، كما امتدت سيطرة الحزب إلى مناطق جنوب وشرق وشمال الحسكة، خلال الاشتباكات مع "داعش" الذي توغل في الأجزاء الجنوبية لمدينة الحسكة، قبل أن ينسحب منها قبل نحو 3 أشهر، فيما يتركز تواجد قوات النظام السوري في غرب المدينة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com