باسم يوسف يتحدث من تونس عن دوره في “الإطاحة بالإخوان”

باسم يوسف يتحدث من تونس عن دوره في “الإطاحة بالإخوان”

تونس- نفى الإعلامي المصري الساخر “باسم يوسف”، أمس السبت، أن يكون “بيدقا تم استخدامه للإطاحة بالإخوان ليتم بعدها الاستغناء عنه”.

وقال “يوسف” إن برنامجه الساخر “البرنامج” استمر سنة بعد الإطاحة بـ”محمد مرسي” (أول رئيس مدني منتخب في تاريخ مصر)، مؤكدا أنه لم يكن بإمكانه مواصلة الوقوف في وجه ما يتعرض له رغم محاولات عديدة قام بها في هذا الصدد، بحسب قوله.

وعن سبب زيارته لتونس قال “يوسف” إنه جاء إليها “للوقوف إلى جانبها دعما لثقافة الحياة”،عقب مقتل 12 عنصرا من الأمن الرئاسي في هجوم انتحاري استهدف حافلتهم وسط العاصمة مساء الثلاثاء الماضي.

وأضاف أن الرئيس التونسي “الباجي قائد السبسي” أكد خلال لقائه بثلة من الممثلين والمشاركين في مهرجان أيام قرطاج السينمائية أنّ “هذه التظاهرة تمثل ثقافة روح للحياة ضد الإرهاب”.

والثلاثاء الماضي، نفذ انتحاري يحمل حزاما ناسفا، هجوما إرهابيا استهدف حافلة تقل عناصر من الأمن الرئاسي في شارع محمد الخامس وسط العاصمة تونس، ما أسفر عن مقتل 12 أمنيا وإصابة 20 آخرين إضافة إلى مقتل الانتحاري.

ويشارك الإعلامي المصري “يوسف” في أيام قرطاج السينمائية في دورتها الـ26 التي انطلقت قبل أسبوع بتقديمه حفل الاختتام أمس السبت، بالمسرح البلدي بالعاصمة تونس.

واشتهر الإعلامي “السّاخر” بعد ثورة يناير بنقده السّياسي خاصّة من خلال برنامجه “البرنامج”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع