الأمن الجزائري يحذر من عمليات إرهابية في تونس والجزائر

الأمن الجزائري يحذر من عمليات إرهابية في تونس والجزائر

المصدر: تونس – محمد رجب

أكدت وسائل إعلام جزائرية أنّ المصالح الأمنية رصدت تحذيرات بتنفيذ عمليات أخرى في المدن التونسية، والجزائرية، خلال الأسابيع القادمة، وهو ما جعلها تكثف المراقبة الأمنية على المرافق والمنشآت، وتقوم بالتدقيق مع الأشخاص، ومراقبة المشتبه بهم في مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت صحيفة “الشروق” الجزائرية، إنّ هذه التنظيمات الإرهابية ومنها “داعش” و”القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي”: “تعتمد مثل هذه العمليات التي تنفذها داخل المدن على الخلايا النائمة التابعة للتنظيم والمتشبِّعة بالفكر الانتحاري والتي تنتظر ساعة الصفر والأوامر للقيام بعمليات إرهابية.”.

وأكدت أنّ هذه التحذيرات الأمنية، “اكتملت بعد فحص دقيق وتحرّيات معمقة، إثر فحص العديد من الاتصالات عبر الانترنت لشبكات الدعم والإسناد، ولعدد من الموقوفين المرتبطين بالتنظيمات الإرهابية.”، وهو ما حتّم حالة التأهب والاستنفار في مختلف المدن الجزائرية، و”أخذ المزيد من الحذر في تنقل الأجانب العاملين بالتراب الوطني، وتكثيف عمليات الحراسة والمراقبة على الشركات العاملة بالجنوب في مجال المحروقات.”.

وقالت الصحيفة، إنّ “حرب المدن” التي تعمل التنظيمات الإرهابية على “إشعال فتيلها في تونس أو حتى في الجزائر”، تعدّ من أخطر العمليات التي يجب توظيف العمل الاستخباراتي لدرء مخاطرها خاصة بعد التهديدات التي أطلقها تنظيم “داعش” لدول الجوار الليبي.

ولم تؤثر العملية الإرهابية في تونس، والتي وصفها الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة بــ”الفعل الإرهابي المقيت”،على الحركة عبر المنافذ الحدودية بين تونس والجزائر.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع