بنوك عدن تصدر الآن تهديدا خطيرا

بنوك عدن تصدر الآن تهديدا خطيرا

عدن- هددت جمعية البنوك اليمنية في عاصمة اليمن المؤقتة، عدن الثلاثاء، باتخاذ “إجراءات تصعيدية مناسبة بما يضمن حماية أموال المودعين والمساهمين والقطاع المصرفي بوجه عام”، في حال استمرار الأجهزة الحكومية بعدم اتخاذ أي إجراءات رادعة بحق “العناصر الإجرامية” التي دأبت على تنفيذ عمليات سطو مسلح على البنوك في عدن.

وقال بيان صادر عن الجمعية، إن القطاع المصرفي تعرض لعدد من عمليات السطو المسلح والاستيلاء على بعض مقراته ومضايقة قيادات القطاع، كما حدث من استيلاء ما زال قائما منذ أشهر لفرع البنك اليمني للإنشاء والتعمير، فرع الشيخ عثمان، وكذلك استراحة بنك التسليف التعاوني الزراعي، وأيضا عملية السطو المسلح على فرع بنك اليمن الدولي بالمنصورة مؤخرا”.

مضيفا أن كل ذلك تم دون أن تتخذ الجهات المختصة في عدن أي إجراءات رادعة.

وأهابت جمعية البنوك بالجهات المختصة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنهاء الاستيلاء على المنشئات المذكورة وإعادة المنهوبات للبنك اليمني وكذلك لبنك اليمن الدولي، وضبط العناصر الإجرامية المتسببة بهذه الحوادث والعمل على تهيئة المناخ الأمني المناسب للقطاع المصرفي لضمان استمرار نشاط البنوك وبما يعزز تقديم الخدمات للعملاء”.

مهددة بأن “جميع البنوك في عدن ممثلة بجمعية البنوك اليمنية إلى اتخاذ إجراءات تصعيدية مناسبة بما يضمن حامية أموال المودعين والمساهمين في القطاع المصرفي بوجه عام”.

وشهدت عدن الأحد الماضي عملية سطو مسلح على فرع بنك اليمن الدولي بالمنصورة من قبل قرابة 9 مسلحين تمكنوا من السيطرة على حراسة البنك وفتح خزنته ونهب مبلغ 50 مليون ريال يمني، قبل أن يتمكنوا من الفرار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع