عاجل.. إسقاط طائرة بصاروخ موجه فوق سماء سورياعاجل.. إسقاط طائرة بصاروخ موجه فوق سماء سوريا

عاجل.. إسقاط طائرة بصاروخ موجه فوق سماء سوريا

دمشق- أعلنت المعارضة السورية، أنها أطلقت صاروخًا على طائرة مروحية، في منطقة كفريا في بايربوجاق بمحافظة اللاذقية، ما أدى إلى تدميرها، أمس الثلاثاء.

وقالت مصادر محلية، إن المروحية اُستهدفت بصاروخ خلال محاولتها الهبوط، وقتل أفراد طاقمها، دون الإدلاء بمعلومات حول هوية المروحية.

ومن جانبه قال رئيس إدارة العمليات الحربية في الأركان العامة الروسية الجنرال سيرغي رودسكوي، إن "المعارضة السورية استهدفت مروحية روسية أرسلت للبحث عن طياري الطائرة الحربية الروسية التي أسقطتها تركيا، ما أدى إلى تضررها - أي المروحية-".

وأوضح، رودسكوي في تصريحات صحفية، أمس، أن "المروحية من طراز Mi-8 ، وأحد الجنود الذين كانوا على متنها قتل خلال استهدافها، وأنها هبطت بعد ذلك في منطقة محايدة، وتم إجلاء طاقمها".

وتابع رودسكوي، قائلا إن "بياناته تظهر، أن الطائرات التركية التي أسقطت الطائرة الروسية، انتهكت الأجواء السورية".

وكانت رئاسة الأركان التركية، قد ذكرت في بيان لها على موقعها الإلكتروني، صباح أمس الثلاثاء، أنّ "مقاتلة مجهولة الهوية (تبين لاحقا أنها روسية)، واصلت انتهاكها الأجواء التركية، رغم التحذيرات، وقامت إثر ذلك، طائرتان تركيتان من طراز (F 16)، كانتا تقومان بدورية في المنطقة، بإسقاطها في تمام الساعة 09:24(07.24 تغ) من صباح الثلاثاء بالتوقيت المحلي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com