مشاجرة بين متسابقي “ستار أكاديمي” تنتقل إلى مواقع التواصل

مشاجرة بين متسابقي “ستار أكاديمي” تنتقل إلى مواقع التواصل

المصدر: القاهرة - شيرين الجمال

انتقلت تبعات مشاجرة حصلت بين فتاة جزائرية وشاب مصري في برنامج “ستار أكاديمي” إلى موقعي التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”تويتر” لتشهد جدلاً واسعاً بين الجمهورين المصري والجزائري.

ويعود السبب في هذه الأزمة، إلى نشوب مشادة كلامية بين المتسابقة الجزائرية سهيلة بن شهلب، والمتسابق المصري محمد سعد، وصلت إلى حد السباب.

وألغت إدارة البرنامج، جلسات “السوشيال ميديا” للمتسابقين، رداً على ما حصل، كما أصدرت بياناً عبر حسابها الرسمي، على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” توضح فيه ملابسات الأمر.

وقالت في البيان: “لطالما كان برنامج ستار أكاديمي جامعاً لخيرة شباب وطننا العربي والمواهب الصاعدة، ضمن إطار عائلة واحدة ومتحدة، يعيش أفرادها تحت سقف واحد على مدى أربعة أشهر يتشاركون فيها اللحظات والذكريات، الفرح والحزن والعديد من المواقف في يومياتهم”.

وأضاف البيان: “تحولت مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً إلى ساحة تجاذب بين بعض النماذج من الجمهور، التي تدعو إلى التحريض على العنصرية والكلام المسيء بحق الطلاب والبرنامج والبلدان الممثلة، بخلاف قاعدة جماهيرية كبيرة هي صورة عن الطلاب المتحدين داخل الأكاديمية، وقد جرت العادة أن تكون جلسة “السوشيال ميديا نايت” فسحةً أسبوعيّة، يتواصل الجمهور فيها مع الطلاب، تعبيراً عن محبتهم ودعمهم لهم”.

وتابعت: “ولكن ما يحصل مؤخراً من تجاذبات بين هذه النماذج، استدعى قراراً من إدارة الأكاديمية لإلغاء جلسات “السوشيال ميديا نايت”، حتى انحسار حملات التحريض والعنصرية”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع