الأردن ترحل 1208 عمال وافدين

الأردن ترحل 1208 عمال وافدين

عمان – ضمن الحملة الهادفة إلى ضبط العمالة الوافدة المخالفة لقوانين العمل والعمال، ضبطت وزارة العمل في الأردن نحو 1208 عمال وافدين من مختلف الجنسيات، وقد تم اتخاذ قرار التسفير بحقهم.

ويعد هؤلاء العمال ممن يتفترشون الأرصفة والميادين العامة في العاصمة عمّان ، وفي عدد من المحافظات، وتشكل هذه مظهرا غير حضاري يؤثر سلبا على حركة السير، ويعرض حياة هؤلاء العمال إلى خطر تعرضهم لحوادث الدهس.

وأكدت الوزارة في بيان صحفي اليوم ”أنه جرى خلال الفترة المذكورة في العاصمة عمان ضبط نحو 772 من العمالة المفترشة لدواوير: السابع، الشرق الأوسط، الواحة، صويلح، الجمرك، الشهيد (سحاب)، إضافة إلى منطقة وسط البلد، فيما تم ضبط 228 عاملا وافدا مخالفا لقوانين العمل في محافظة الزرقاء (دوار حي معصوم)، ونحو 208 عمال في موقف السوق (محافظة إربد)“.

يذكر وزير العمل الدكتور نضال القطامين قد قرر أواخر آب الماضي، إيقاف استقبال طلبات الإلغاء لقرارات تسفير العمالة الوافدة المخالفة لقوانين العمل والعمال، من التي يتم ضبطها ضمن فئات العمال الزراعيين، أو الذين يضبطون على جوانب الطرق والميادين العامة (الدواوير)، والعمال غير الحاصلين على تصاريح عمل، والذين دخلوا البلاد بغير قصد العمل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com