مفاجأة خمينية من العيار الثقيل بشأن مشاركة الحوثيين بالمفاوضات

مفاجأة خمينية من العيار الثقيل بشأن مشاركة الحوثيين بالمفاوضات

المصدر: طهران- شبكة إرم الإخبارية

اعتبرت صحيفة “كيهان” الناطقة بالفارسية والتابعة لمكتب المرشد الأعلى علي خامنئي، الاثنين، إن دخول حركة أنصار الله الحوثيين في مفاوضات ترعاها الأمم المتحدة في جنيف مع الحكومة اليمنية برئاسة عبد ربه منصور هادي “ليست مجدية ولا تخدم الحوثيين”.

وقالت الصحيفة في مقال افتتاحي كتبه “سعد الله زارعي” بعنوان “الطاولة المفخخة”، إن “المفاوضات التي ستنطلق في جنيف والتي سيشارك فيها الحوثيون هي استمرار وتكملة للحصار والحرب التي تشن على اليمن”، مضيفاً “هذه المفاوضات ليس بصالح أنصار الله وحلفائهم”.

ويجري المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ مباحثات من أجل تحريك مفاوضات “جنيف 2” المرتقبة بين الأطراف اليمنية، والتي من المتوقع أن تُعقد خلال الأيام القادمة.

وأشارت مصادر يمنية إلى أن الجهود الدبلوماسية لمبعوث الأمم المتحدة أثمرت عن انتزاع موافقات مبدئية حول عقد المفاوضات بين الحكومة والحوثيين وحلفائهم لكن ما زالت أمامه الكثير من العوائق التي تقف حجر عثرة أمام نجاح أي مباحثات أو مفاوضات بين هذه الأطراف، والتي تسببت في فشل كل الجهود السابقة والتي لم تستطع الأمم المتحدة حيالها حتى مجرد الجمع بين أطراف المفاوضات في طاولة واحدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع