تلغرام يوظف إيرانيا لحجب الصفحات الإباحية

تلغرام يوظف إيرانيا لحجب الصفحات الإباحية

المصدر: طهران- شبكة إرم الإخبارية

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإيرانية، أن شركة برنامج “تلغرام” للتواصل الاجتماعي، وافقت أمس الخميس على توظيف إيراني من أجل حجب الصفحات الإباحية التي يدشنها إيرانيون في التلغرام.

وقالت وزارة الاتصالات الإيرانية في صفحتها على موقع “الانستغرام”، الجمعة، إن “الوزارة اتصلت بمدير شبكة تلغرام ووافق على توظيف إيراني للقيام بمهمة البحث عن الصفحات غير الأخلاقية من أجل حجبها داخل إيران”.

وأشادت وزارة الاتصالات الإيرانية بموقف مدير شبكة تلغرام واستجابته لتوظيف إيراني من أجل حذف الصفحات الإباحية، مشيرة إلى أنها رفعت الحجب عن التلغرام لمدة شهر واحد لحين الاطمئنان من تعاون شبكة التلغرام مع الموظف الإيراني.

واعتقلت السلطات الأمنية الإيرانية، الأربعاء، شابا في العاصمة طهران أقدم على نشر صور التقطها مع فتيات وقام بنشرها وهن من دون حجاب في حفلة خاصة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تلغرام” الذي حجبته السلطات في وقت سابق من اليوم بعد قرار من قبل الجهات العليا.

وكانت السلطات الإيرانية اعتقلت الأربعاء الماضي، شابا يبلغ من العمر 30 عاما من منطقة “سعادت آباد” بالعاصمة طهران، اعترف خلال التحقيق الأولي نشره 28 صورة لـ 14 فتاة قال إنهن من صديقاته، بحسب قائد شرطة طهران الجنرال حسين ساجدي نيا.

وكان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإيراني محمود واعظي، أعلن الشهر الماضي، أن عدد مستخدمي برنامج “تلغرام” في إيران بلغ 14 مليون شخص، مؤكداً أن قرار حجب البرنامج ليس من صلاحية الحكومة أو الوزارة.

وكانت شركة تلغرام، أعلنت في منتصف اكتوبر الماضي، أن طهران طلبت منها تزويدها بأجهزة للتجسس على محادثات مواطنيها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع