اليمن تنتفض لتأكيد الصحوة

اليمن تنتفض لتأكيد الصحوة

المصدر: شبكة إرم الإخبارية ـ نور الدين ميفراني

يستضيف المنتخب اليمني بالدوحة القطرية منتخب أوزبكستان في الجولة السابعة من تصفيات أسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 ونهائيات كأس أسيا الإمارات 2019 .

ولا يملك المنتخب اليمني حظوظا للتأهل للتصفيات النهائية المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 ،لكنه يسعى للبقاء ضمن المنتخبات التي ستلعب الدور الحاسم للتأهل لنهائيات كأس أسيا الإمارات 2019 .

وحقق المنتخب اليمني فوزا مهما في الجولة الماضية على الفلبين بهدف لصفر وهو الفوز الذي منحه فرصة كبيرة للبقاء ضمن المنتخبات التي ستتنافس على 11 أو 12 بطاقة لبلوغ نهائيات كأس أسيا الإمارات 2019 ،بعدما تخلص من ترتيبه ضمن أفضل 4 منتخبات تحتل الصف الخامس في المجموعات الثمان ليصبح المنتخب الأفضل حاليا .

ورغم كون المنتخب اليمني ضمن بشكل كبير بقاءه في التصفيات النهائية لبلوغ كأس أسيا لكنه سيبحث عن التأكيد وتحقيق نتيجة إيجابية أمام منتخب قوي يبحث بدوره عن الفوز لاحتلال صدارة المجموعة الثامنة وتجاوز منتخب كوريا الشمالية منافسه الرئيسي على بطاقة العبور للتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018 .

لقاء المنتخب اليمني ومنتخب أوزبكستان هو لقاء يجمع بين طرفي نقيض ،بين منتخب يبحث عن الأمل في البقاء في المنافسات القادمة ومنتخب يسعى للتنافس مع الأقوياء لبلوغ نهائيات كأس العالم .

ويحاول اليمنيون تحدي الظروف الصعبة وغياب التنافسية لدى اللاعبين وصغر سن أغلبهم لخطف نقطة على الأقل من اللقاء القوي ويملكون دفعة معنوية بعد تحقيقهم الفوز على الفلبين وتجاوز نكسة النتائج السلبية بالإضافة لضمان بقائهم في التصفيات النهائية بشكل كبير للتأهل لكأس أسيا .

وفي المقابل يبدو على الورق منتخب أوزبكستان مرشح بقوة للفوز باللقاء وكسب 3 نقط تعطيه صدارة المجموعة الثامنة ،لكنه سيواجه تحديا كبيرا من منتخب يجيد المرتدات الهجومية ويدافع بشكل جيد وخسر لقاء الذهاب بطشقند بصعوبة وبهدف لصفر .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com