تدشين أكاديمية للشرطة في تونس بتعاون أمريكي
تدشين أكاديمية للشرطة في تونس بتعاون أمريكيتدشين أكاديمية للشرطة في تونس بتعاون أمريكي

تدشين أكاديمية للشرطة في تونس بتعاون أمريكي

تونس- دشّنت تونس بالتعاون مع الولايات المتحدة الامريكية، اليوم الخميس، أكاديمية للشرطة في البلاد، بمحافظة سوسة شرق البلاد، بتمويل بلغ 50 مليون دولار.

وقال وزير الداخلية التونسي، ناجم الغرسلي، في مؤتمر صحفي، عقب إعطاء شارة انطلاق المشروع، إن إنشاء هذه الأكاديمية التي ستمولها الولايات المتحدة الأمريكية "سيمثل نقلة نوعية لأجهزة الشرطة في تونس والمنطقة العربية بأسرها".

وأضاف الغرسلي في المؤتمر المشترك مع مساعد  وزير الخارجية الأمريكي، ويليام براونفيلد، أن بلاده "تثمن دعم الإدارة الأمريكية للمشروع الذي سيمكن أجهزة الشرطة من التكوين والتدريب وتركيز أمن جمهوري يطبق القانون ويخضع له".

وسيتم تنفيذ مشروع هذه الأكاديمية، بمدينة النفيضة، بمحافظة سوسة، على مدار أربع سنوات، بتمويل أمريكي تبلغ قيمته  50 مليون دولار، على مساحة 80 هكتاراً.

ويأتي إطلاق المشروع قبل يوم واحد من انطلاق الحوار الإستراتيجي بين البلدين، الذي سيبحث فيه وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري ، مع المسؤولين التونسيين مجالات التعاون الاستراتيجي الذي تم إطلاقه لدعم الديمقراطية الناشئة.

من جهته، أكد مساعد وزير الخارجية الأمريكي، أن إدارة بلاده ستستمر في دعمها اللوجستي لتونس وتجهيز الأمن بالمعدات والتدريب "لمجابهة كل التهديدات والمخاطر".

وتابع "المعدات والتجهيزات التي زودت بها أمريكا أجهزة الأمن التونسي، كانت ناجعة في عملتي باردو، وسوسة الإرهابيتين من خلال التدخل السريع".

وفي 18 مارس/أذار الماضي، استهدف مجهولون متحف باردو بالعاصمة تونس، وأسفر عن مقتل 24 شخصاًـ بينهم 21 سائحا أجنبياً.

وفي يونيو/حزيران من العام نفسه، استهدف هجوم آخر، أحد النزل بمدينة سوسة، وأسفر عن مقتل 38 سائحا أجنبياً.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com