مصر..البحث بالأشعة تحت الحمراء عن قبر الملكة نفرتيتي
مصر..البحث بالأشعة تحت الحمراء عن قبر الملكة نفرتيتيمصر..البحث بالأشعة تحت الحمراء عن قبر الملكة نفرتيتي

مصر..البحث بالأشعة تحت الحمراء عن قبر الملكة نفرتيتي

الأقصر – كثف أعضاء فريق من الباحثين المصريين والفرنسيين ، الذين ترأسهم وزير الآثار المصري ، الدكتور ممدوح من بحثهم باستخدام الأشعة تحت الحمراء حول المكان الدقيق لمكان دفن الملكة الفرعونية نفرتيتي.

و قضى الفريق البحثي بمساعدة فريق كلية الهندسة بجامعة القاهرة ، ومعهد الحفاظ على التراث والابتكار ، بالعاصمة الفرنسية باريس ، ليلتهم أمس ، ونهار اليوم الجمعة ، داخل مقبرة الفرعون الذهبي ، لتصوير جدران مقبرة توت عنخ آمون ، باستخدام الأشعة تحت الحمراء وذلك في الأماكن المحتمل أن يوجد بها فتحات بناءً على فرضيات عالم المصريات البريطانى البروفيسير "نيكولاس ريفز" المتعلقة بدفن الملكة نفرتيتي داخل إحدى الحجرات الخلفية لمقبرة الملك توت عنخ آمون.

وتشير التوقعات إلى أن الإعلان عن نتائج البحث سيتم مساء اليوم الجمعة ،لتأكيد أو نفي فرضيات عالم المصريات البريطاني "نيكولاس ريفز" ، بشأن وجود قبر الملكة نفرتيتى خلف جدران مقبرة الفرعون الذهبي توت عنخ آمون.

فيما غاب البريطانى " نيكولاس ريفز" عن عملية تصوير ما خلف جدران مقبرة توت عنخ آمون بالأشعة تحت الحمراء ، وسط أنباء عن منعه ، أو ربما عدم دعوته لحضور عملية التصوير ، وقصر حضورها على فريق من الباحثين المصريين والفرنسيين .

وجدد خبراء وعمال آثار مصريون ،تأكيدهم على وجود شواهد على وجود مقبرة الملكة نفرتيتي ، خلف جدران مقبرة توت عنخ آمون ، وأنه كان من الممكن ، الوصول ذلك الكشف قبيل خمس سنوات مضت ، خلال عمليات الحفر والتنقيب التي قام بها ، المجلس الأعلى للآثار المصرية ، لكن عدم قدرة المسؤولين آنذاك على اتخاذ قرار بهذا الشأن ، حال دون أن تتم عملية الكشف عن تلك المقبرة .

وشدد خبراء وعلماء الآثار المصريون ، على أن طبيعة الجبل والمنطقة المحيطة بمقبرة الملك توت عنخ آمون ، تؤكد وجود مقبرة أخرى بذات المكان ، ومن المرجح أن تكون قصر فترة حكم الملك توت عنخ آمون ، ووفاته مبكرا ، قد حالت دون القيام بإنشاء مقبرة تليق بملك فرعونى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com