وزير الثقافة الإماراتي يرعى توقيع كتاب تاج الدين عبد الحق
وزير الثقافة الإماراتي يرعى توقيع كتاب تاج الدين عبد الحقوزير الثقافة الإماراتي يرعى توقيع كتاب تاج الدين عبد الحق

وزير الثقافة الإماراتي يرعى توقيع كتاب تاج الدين عبد الحق

تحت رعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، يجري، اليوم الأربعاء، توقيع كتاب "أعلام وإعلام" للزميل تاج الدين عبد الحق، رئيس تحرير شبكة إرم الإخبارية، على هامش حفل افتتاح معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته ا لـ 34 .

ويسلط الكتاب الصادر عن دار نهضة مصر، والذي يقع في 240 صفحة، الضوء على شخصيات سياسية وإعلامية ارتبط بها المؤلف خلال مسيرته المهنية بدولة الإمارات العربية المتحدة وعمله في الصحافة العربية منذ منتصف السبعينات وحتى الآن.

كما يضم الكتاب مجموعه من المقالات التي تناولت رؤية الكاتب لمسيرة الإعلام العربي وتجربته في هذا المجال، وتضم فصول الكتاب بعض الحوارات الثقافية والسياسية التي أجراها الكاتب وسلط من خلالها الضوء على قضايا إعلامية وثقافية هامة لا تزال لها تفاعلات ماثلة في المشهد الإعلامي الخليجي  والعربي.

وقدم للكتاب الأستاذ عبد الرحمن الراشد رئيس تحرير جريدة الشرق الأوسط الأسبق ومدير عام قناة العربية الأسبق، حيث أشار الراشد في مقدمته إلى ما يتمتع به المؤلف من إطلاع وما تمثله تجربته الإعلامية في الإمارات خصوصاً والخليج عموماً، منوهاً بأسلوب الكتاب الذي يجمع بين رشاقة الصياغة ووفرة المعلومة.

وقد ضم الكتاب عدة فصول، خصص الأول لمقالات تناولت بعض الأعلام السياسية والمهنية، ثم فصلاً سجل فيه خلاصة لرحلات  ومشاهدات صحفية حول العالم.

كما أفرد فصلاً لبعض القضايا الإعلامية التي كان طرفاً في إثارتها خلال مسيرته المهنية، ثم ختم الكتاب ببعض الحوارات الثقافية والتي من أبرزها حوار مع وزير الخارجية الإماراتي السابق راشد عبد الله النعيمي عن تجربته الروائية، وحوار مع الشاعر المرحوم عبد الرحمن الأبنودي، وحوار مع المفكر الخليجي محمد جابر الأنصاري.

وضم الكتاب في الفصل الأخير صوراً تسجل مراحل من مسيرة الكاتب الصحفية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com