بالفيديو.. صياد تركي ينتشل رضيعاً سورياَ حي من عرض البحر

مقطع الفيديو، لقي انتشاراً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط إشادة بجهود الصيادين الذين أجروا إسعافات أولية للرضيع.

المصدر: إرم – قحطان العبوش

أظهر مقطع فيديو حديث، عدداً من البحارين على متن قارب صيد في عرض البحر، وهم يعثرون على رضيع يطفو فوق الماء، ليتضح لهم أنه مازال على قيد الحياة بعد انتشاله.

وقالت وسائل إعلام تركية، إن مجموعة من الصيادين، كانوا في رحلة صيد في عرض البحر، حين فوجئوا بالطفل البالغ من العمر 18 شهراً يطفو فوق الماء.

وأضافت، أن الصيادين سارعوا إلى انتشال الرضيع معتقدين أنه متوفى، لا سيما أن جسمه كان بارداً ووجهه شاحباً، ويداه وقدماه بلون الثلج.

ونقلت صحيفة تركية محلية ،عن قبطان قارب الصيد قوله، إنه اتصل بالميناء طلباً للنجدة والإسعاف، وتم نقل الطفل الذي تبين أن اسمه محمد حسن(سوري الجنسية على الأرجح) إلى المستشفى لتلقي الإسعاف والعلاج اللازم.

وفي وقت لاحق، أعلن مستشفى إزمير التركي أن الطفل تعافى وفي صحة جيدة.

ولقي مقطع الفيديو انتشاراً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط إشادة بجهود الصيادين الذين أجروا إسعافات أولية للرضيع، كما يتضح في مقطع الفيديو.

وتتكرر حوادث غرق اللاجئين، في بحر إيجه بين تركيا واليونان كثيراً مع توجه آلاف اللاجئين السوريين والعراقيين يومياً على متن قوارب مطاطية غير آمنة في رحلة طويلة تنتهي في ألمانيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة