800 سعودي يزورون تركيا لزراعة الشعر

800 سعودي يزورون تركيا لزراعة الشعر

المصدر: إرم- من ريمون القس

أظهر تقرير، أن 342 ألف سائح سعودي، زاروا تركيا، العام الماضي؛ منهم 20 ألفاً بغرض العلاج و4 % منهم كان من أجل الخضوع لعملية زراعة الشعر.

وقالت مدير التسويق والعمليات العامة في مجموعة مديكانا الصحية التركية، ”ميرال بارك“، إن ”عدداً كبيراً من الخليجيين يزورون المستشفى على مدار العام، للخضوع لعدد من العمليات التجميلية والجراحية، والتحاليل الطبية“.

وأضافت أن ”المجموعة تعمل حالياً على تخصيص دور كامل في المستشفى للنساء، مراعاة للخصوصية التي تحرص عليها الخليجيات عند مراجعتهن للمستشفى“.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في الخطوط التركية، ”علي الغبيشي“، إن ”السياح السعوديين المتوجهين إلى تركيا بغرض العلاج في تزايد، وتكلفة الرحلة العلاجية تتراوح بين 10 و 15 ألف ريال، شاملة تذاكر السفر، والإقامة في الفنادق، والاستقبال لمدة لا تتجاوز الأسبوع“.

وأضاف أن تركيا شهدت في الفترة الماضية عدداً كبيراً من المراجعين من دول الخليج عامة والسعودية خاصة، للخضوع لفحوصات طبية، وبعض العمليات الجراحية، والتجميلية، ومنها زراعة الشعر، والتخسيس، وتبييض الأسنان.

وتعد تركيا من الوجهات الرئيسة للسياح السعوديين، حيث يقضي مئات الآلاف من السعوديين إجازاتهم في تركيا.

وقال المستشار الإداري في الخطوط التركية، الدكتور ”عمرو العبده“، إن ”عدد السياح السعوديين إلى تركيا العام الماضي بلغ 342 ألف سائح، بزيادة 45 % عن العام الذي سبقه؛ 20 ألفاً منهم سافروا بهدف السياحة العلاجية، و4 % من هؤلاء بغرض زراعة الشعر“.

وأضاف أن ”هناك تزايداً في إقبال السعوديين على السياحة في تركيا، ونلاحظ من الأرقام تضاعفا مستمراً في هذا العدد، وساعد على ذلك تدهور الأوضاع الأمنية في عدد من الدول السياحية مثل سوريا وتونس“.

وقال الطبيب التركي محمد سولار إن ”تكلفة عملية زرع الشعر في تركيا تتراوح من 900 إلى 1800 دولار ، وهذه التكلفة تزيد في أوروبا بخمسة أضعاف، فيما تتراوح في أمريكا بين 15 إلى 20 ألف دولار“.

وأضاف أن أعداد مراكز زرع الشعر المفتوحة في تركيا زادت في الفترة الأخيرة حتى وصلت إلى 300 مركز، بينما تخطت حصص سوق القطاع في السنوات الأخيرة المليار دولار.

ونالت تركيا، خلال السنوات الأخيرة، شهرة في عمليات زراعة الشعر؛ حيث يتوافد إليها سياح عرب وخليجيين وحتى ألمان وسويديين سنوياً بهدف حصولهم على عمليات زراعة الشعر بأسعار منافسة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة