اليمن.. بحاح يُلغي كافة قرارات وزير الخارجية (صورة)

اليمن.. بحاح يُلغي كافة قرارات وزير الخارجية (صورة)

المصدر: إرم - أشرف خليفة

أصدر نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح تعميماً موجهاً إلى ديوان عام وزارة الخارجية والسفارات اليمنية والبعثات الدبلوماسية، ألغى من خلاله كافة قرارات وتعيينات وزير الخارجية الدكتور رياض ياسين.

واعتبر التعميم الصادر عن بحاح كافة قرارات وتعيينات وترقيات ياسين غير قانونية ولا يترتب عليها أي أثر قانوني.

وشدد بحاح عبر تعميمه على ديوان وزارة الخارجية والسفارات اليمنية والبعثات الدبلوماسية التقييد بما جاء في التعميم وعدم تنفيذ أي أحكام تتعارض مع قراره هذا مهما كان مصدرها.

وألغى التعميم كافة قرارات ياسين منذ تكليفه من قبل الرئيس هادي كقائم بأعمال وزير الخارجية وحتى الآن.

وشغل ياسين في حكومة الكفاءات اليمنية -التي يرأسها بحاح- والتي جاءت عقب توقيع وثيقة السلم والشراكة بين الرئاسة اليمنية والأحزاب المؤيدة لها من جهة وتحالف المخلوع صالح والحوثي من جهة أخرى، في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي، وحتى تقديمها لاستقالتها في يناير/ كانون الثاني من العام الجاري، وزيراً للصحة العامة والسكان.

وعقب وصول الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض، في شهر مارس/ آذار الماضي، ومارس مهامه من هناك، قام بتكليف الدكتور رياض ياسين قائماً بأعمال وزير الخارجية من المنفى.

وبحسب مصادر إعلامية فقد شهدت علاقة الرئيس هادي بنائبه بحاح توتراً ملحوظاً بسبب رفض الأخير بقاء ياسين قائماً بأعمال وزير الخارجية.

unnamed

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة