وفاة الكاتب والمخرج الكويتي عبد الأمير التركي بحادث سير

وفاة الكاتب والمخرج الكويتي عبد الأمير التركي بحادث سير

الكويت- نعت نقابة الفنانين والإعلاميين في الكويت، الثلاثاء، الكاتب والمخرج والمنتج الكويتي عبدالأمير التركي الذي توفي إثر حادث سير رفقة ثلاثة أشخاص آخرين.

ووصفت النقابة في بيان لها، الراحل التركي، بأنه ”أحد أبرز نجوم الزمن الجميل“ و“أحد أبرز الذين قدموا المسرح السياسي والاجتماعي بأسلوب ناقد هادف“.

وبدأ التركي حياته الفنية في الإذاعة العام 1965 بكتابة البرنامج الإذاعي ”نافذة على التاريخ“ وبعد ذلك كتب فيلم ”العاصفة“ من بطولة عبدالحسين عبدالرضا والراحل خالد النفيسي.

وأسس الراحل الذي ولد في الكويت عام 1945 وحصل على شهادة الماجستير بالعلوم السياسية من بريطانيا،  المسرح الكوميدي الكويتي بالاشتراك مع الفنان سعد الفرج، حيث قدما أعمالا تميزت بالجرأة بالطرح، كما رشح نفسه عدة مرات لمجلس الأمة الكويتي لكنه لم يحالفه الحظ وله مقالات يومية بعدة صحف.

وقدم التركي مجموعة بارزة من الأعمال الفنية من أبرزها تأليفه مسلسل ”درب الزلق“ كما قدم عددا كبيرا من الأعمال المسرحية تميزت بنقدها الاجتماعي والسياسي، من بينها ”هذا سيفوه“، ”مضارب بني نفط“، ”ممثل الشعب“، ”جامي الديار“ و“حرم سعادة الوزير“.

وقدم الراحل عددا من الإنتاجات الفنية التي غطت كافة مفردات العمل الفني في الإذاعة والتلفزيون والمسرح والسينما، حيث خضع خلال الفترة القصيرة الماضية إلى علاجات مكثفة بين الكويت ولندن إثر أزمة صحية ألمت به.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة