وفاة طفل نُسي في حافلة مدرسية تثير ضجة بالسعودية

وفاة طفل نُسي في حافلة مدرسية تثير ضجة بالسعودية

جدة – تفاعل السعوديون مع هاشتاغ #وفاه_طفل_نسي_في_حافله_مدرسة، بشكل لافت، اليوم الثلاثاء، بعد أن ألقت الشرطة القبض على سائق آسيوي للتحقيق معه، إثر ادعائه أنه وجد طفلاً ميتاً داخل حافلة نقل مدرسي كان يقودها.

ولقي الطفل عبد الملك العوض، البالغ من العمر 5 سنوات، حتفه اختناقاً داخل باص المدرسة بعد أن نسيه السائق الباكستاني الجنسية وزملاؤه نائماً إثر وصولهم للمدرسة صباح أمس الاثنين، بحسب موقع عين اليوم.

وتعود الحادثة إلى مدرسة ”البحر الأحمر العالمية“ حيث عبدالملك المسجل حديثاً في المدرسة KJ2، والذي كان هادئ الطباع لا يشاكس أو يفتعل مشاجرات مع زملائه، بحسب الموقع.

وقالت إحدى المعلمات إن الطفل لم يحضر للمدرسة في الصباح كعادته، ولم تكتشف معلمة فصله غيابه طوال اليوم عن المدرسة، إلا في نهاية اليوم الدراسي عندما فتح السائق باب الباص للطلبة فلاحظ وجود رائحة غريبة فوجد الطفل نائماً لا يتحرك فقام بإبلاغ الشرطة على الفور.

تفاعل على مواقع التواصل

انتشرت عشرات التغريدات، أغلبها اتسمت بالحزن، مطالبة بمحاسبة المسؤولين عن هذه الحاثة، فيما استاء آخرون من الواقع التعليمي في المملكة والتسيب فيه.

وكتب حسن العمري مغرداً على صفحته في ”تويتر“: ”هذا إهمال من السائق والمدرسة ليش تأخرت في حصر الغياب ليتم الاتصال على ولي الأمر لبيان سبب الوفاة“.

فيما كتبت جودي: ”اول سنه ارى بعيني كثرة الحوادث والوفيات وفياة السنه وحوادثها شنيعه بالمره لاتخاطرون بارواحكم“.

وقال ملاد العوير: ”يفترض يُعمل كشف يومي باسماء الطلاب ومراقبة كل طفل في فترتي الدوام والعودة للتنبه لمثل هذه الحوادث“.

وحمّلت إحداهن المسؤولية لكل مدارس جدة الأهلية.

الرد الرسمي على الواقعة

وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة العقيد دكتور عاطي بن عطية القرشي أن مركز الشمالية بشرطة محافظة جدة باشر إجراءات الضبط الجنائي في حادث وفاة الطفل واتضح من خلال المعاينة والإجراءات الأولية أن الطفل قد فارق الحياة وتم حفظ جثمانه بالمستشفى لاستكمال الإجراءات اللازمة وضبط سائق الحافلة آسيوي الجنسية لإحالته رفق كامل الأوراق للجهة المختصة.

من جهته أشار مصدر مسؤول في الشرطة أن والد الطفل قدم شكوى ضد السائق وإدارة المدرسة بتهمة الإهمال، وعدم وجود مشرفة تتفقد الأطفال عند صعودهم أو نزولهم من الباص وتتأكد من خلو المكان، عند وصولهم صباحًا أو مغادرتهم بعد انتهاء اليوم الدراسي.

وكشف الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة العقيد عاطي بن عطية القرشي أن مركز شرطة الشمالية في محافظة جدة، تلقى بلاغاً بتاريخ 29 ذي الحجة 1436، بوقوع حادثة وفاة لطفل في الخامسة من عمره من جنسية عربية داخل حافلة النقل المدرسي.

وقال القرشي إنه بعد انتقال فريق المختصين والطب الشرعي اتضح أن الطفل فارق الحياة بالفعل، وتم التحفظ على جثمانه بالمستشفى لاستكمال الإجراءات اللازمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com