إيطاليا تنجو بأعجوبة من اليابان
إيطاليا تنجو بأعجوبة من اليابانإيطاليا تنجو بأعجوبة من اليابان

إيطاليا تنجو بأعجوبة من اليابان

إيطاليا تنجو بأعجوبة من اليابان

ريسيفي- سجل البديل سيباستيان جيوفينكو هدفاً بلمسة سهلة قبل النهاية ليضمن لإيطاليا الفوز في مباراة مثيرة على اليابان 4-3 يوم الأربعاء والتأهل لقبل نهائي كأس القارات لكرة القدم.

وأسكن جيوفينكو الكرة في الشباك مسجلاً هدف الفوز في الدقيقة 86 إثر تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء متوجا عرضا هائلا تفوقت فيه إيطاليا بثلاثة أهداف بعدما تأخرت 2-صفر قبل نهاية الشوط الأول.

وقال شيزاري برانديلي مدرب إيطاليا للصحفيين "حالفنا الحظ.. اليابان لعبت أفضل منا بكثير."

وأضاف "لكننا لم نقدم كل ما لدينا وحاولنا تعويض الأهداف وحتى حين تعادلوا 3-3 كحنا لا نزال نندفع للهجوم."

وسجل شينغي أوكازاكي هدفا بضربة رأس رائعة في شباك الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون لتتعادل اليابان 3-3 إثر ركلة حرة لعبها ياسوهيتو إندو في الدقيقة 69 وحاولت اليابان مرارا تعويض هدف جيوفينكو لتبلغ الإثارة ذروتها في النهاية لكن دون جدوى.

وانضمت إيطاليا إلى البرازيل في الدور قبل النهائي وربما حالفها الحظ في ذلك بعد بداية سيئة للمباراة وكذلك استفادتها من هدف سجله مدافع اليابان اتوسو أتوشيدا بطريق الخطأ في مرماه.

وشعر البرتو زاكيروني مدرب اليابان بالقلق من احتمال أن يتأثر فريقه في مواجهة بطلة العالم أربع مرات لكن اليابان بدأت المباراة بثقة وافتتحت التسجيل في الدقيقة 21 بركلة جزاء عن طريق كيسوكي هوندا إثر عرقلة من بوفون ضد أوكازاكي.

وأضاف محاربو الساموراي هدفا آخر في الدقيقة 33 بتسديدة قوية من شينجي كاغاوا.

وقلصت إيطاليا الفارق بهدف لدانييلي دي روسي قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول ثم تعادلت بسبب خطأ من هوندا الذي وضع الكرة في مرمى فريقه بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني.

ورفعت إيطاليا رصيدها إلى ست نقاط في المجموعة الأولى وهو نفس رصيد البرازيل التي هزمت المكسيك 2-صفر.

ولم تحصل اليابان ولا المكسيك على أي نقاط في المجموعة.

وقال زاكيروني وهو إيطالي "هذه المباراة ذكرتني بمباراة إيطاليا والمانيا في كأس العالم 1970. كانت هذه مباراة متكافئة وتقلبت النتيجة كثيرا وكانت الإثارة بالغة."

وأضاف "عادة حين تلعب بهذه الطريقة تححق الفوز وأشعر بالأسف من أجل لاعبي فريقي."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com