البكتيريا تضيء كولوسيوم روما في "رسالة سلام"
البكتيريا تضيء كولوسيوم روما في "رسالة سلام"البكتيريا تضيء كولوسيوم روما في "رسالة سلام"

البكتيريا تضيء كولوسيوم روما في "رسالة سلام"

روما - أضاءت صورة مكبرة لبكتريا تعيش على سطح كولوسيوم روما الجدار الخارجي لهذا المدرج الروماني القديم العملاق هذا الاسبوع فيما وصفته الفنانة الالمانية ساباين كاكونكو بأنه رسالة سلام.

وجمعت كاكونكو الكائنات الدقيقة من الجانب الشمالي الغربي للهيكل البالغ عمره 2000 عام تقريبا ووضعت العينات تحت مجهر واسقطت صورة العينات على الواجهة التي تم تجديدها مؤخرا في كل ليلة من 17 الى 19 سبتمبر ايلول.

وقالت كاكونكو من شرفة تطل على المنتديات الإمبراطورية التي تعرضت لاضرار في قلب العاصمة الايطالية "أنا سعيدة للغاية لاعطاء أصغر شكل من أشكال الحياة وهي البكتيريا، هذه المنصة الرائعة للتواصل".

وأضافت "انها رسالة سلام. أعتقد أننا يمكن أن نتعلم الكثير من البكتيريا، فهي تبني شبكة وتتعاون وتتواصل وربما هذا هو السبب في أنها أقدم شكل من أشكال الحياة".

وقالت إن ثروة البكتيريا على سطح الكولوسيوم جعله المكان الوحيد في العالم الذي ترغب في صنع فيه "النحت المضىءالحي" والذي اطلقت عليه اسم "لا يقهر".

وقالت كاكونكو التي عملت مع علماء في المانيا والدنمرك وتعتقد ان أبحاثهم على النصب الروماني ربما ادى الى الكشف عن نوع جديد من الميكروبات "ينبغي على هذه الاجرام الكثيرة والسلاسل الحساسة أن تساعد أيضا المشاهدين على فهم حياة وصحة الإنسان".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com