آخر الأخبار

الكويت تعتقل 5 إيرانيين حاولوا التسلل إلى أراضيها
تاريخ النشر: 09 سبتمبر 2015 20:19 GMT
تاريخ التحديث: 09 سبتمبر 2015 20:24 GMT

الكويت تعتقل 5 إيرانيين حاولوا التسلل إلى أراضيها

السلطات تحيل المعتقلين إلى المباحث الجنائية للتحقيق معهم، بعد اعتقالهم أثناء محاولتهم دخول البلاد عبر البحر حاملين معهم مواداً غذائية بهدف التجارة.

+A -A
المصدر: إرم- من قحطان العبوش

اعتقلت السلطات الأمنية الكويتية، اليوم الأربعاء، خمسة إيرانيين حاولوا التسلل إلى أراضيها عبر البحر، حسب تقارير إعلامية ومصادر محلية.

وقالت التقارير إن ”رجال الأمن أحالوا الإيرانيين الخمسة إلى المباحث الجنائية للتحقيق معهم بتهمة الدخول إلى الكويت بصورة غير مشروعة عبر البحر بعد القبض عليهم في منطقة السالمية“.

وأوضحت معلومات أولية سربها رجال الأمن الذين ألقوا القبض على الإيرانيين، أنهم ”كانوا على متن قارب يحملون فيه مواداً غذائية بهدف التجارة، عندما تعطل قاربهم في جزيرة عوهة وتم إنقاذهم من قبل فرق إنقاذ كويتية“.

وأضافت التقارير أن الإيرانيين الخمسة ”يحملون جوازات سفر ووثائق سفر بحرية، لكن ليس لديهم أي أختام دخول إلى الكويت“.

وأشارت إلى أن ”أحد الإيرانيين لديه خط هاتف كويتي، وقال لرجال الأمن إنه حصل عليه من مندوب تجاري متواجد في الكويت، وهو الذي يستلم البضاعة، وهي عبارة عن بطيخ وبصل“.

وتنتشر الفرق البحرية الكويتية في سواحل البلاد بشكل مكثف، وكثيراً ما تلقي القبض على بحارة إيرانيين يحاولون دخول الكويت بهدف التجارة أو الصيد.

وبدأت الكويت في فرض إجراءات أمنية مشددة على حدودها البرية والبحرية بعد تعرضها لأكثر من اعتداء مسلح ومحاولات لشن هجوم داخل البلاد من قبل خلايا وأفراد يرتبط بعضهم بإيران.

وتتهم الكويت إيران بالوقوف خلف خلية مسلحة اُعتقل أفرادها في الكويت الشهر الماضي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك