توقعات بانخفاض أسعار الأضاحي في الأردن الموسم الحالي‎ – إرم نيوز‬‎

توقعات بانخفاض أسعار الأضاحي في الأردن الموسم الحالي‎

توقعات بانخفاض أسعار الأضاحي في الأردن الموسم الحالي‎

عمان- توقعت وزارة الزراعة الأردنية انخفاض أسعار الأضاحي للعام الحالي نتيجة ازدياد العرض، وتوفر أعداد كبيرة منها تفوق حاجة السوق.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة نمر حدادين، للأناضول، ”يتوفر في السوق المحلية أكثر من 600 ألف أضحية، واحتياجاتنا السوقية لفترة عيد الأضحى حوالي 350 ألفًا، وهذه الكميات يجب أن تنعكس إيجابيًا على الأسعار“.

من جانبه، دعا مساعد الأمين العام للوزارة منذر رفاعي، المواطنين إلى شراء الأضاحي في اليومين الثالث والرابع من أيام العيد، لأن ارتفاع الأسعار وانخفاضها يعتمد على معدلات العرض والطلب.

وأضاف الرفاعي للأناضول ”أن سعر الأضحية البلدية يصل 250 دينارا أردنيا (352 دولارا أمريكيا) والمستورد (روماني المنشأ) نحو 240 دينارا (338 دولارا أمريكيا) وهي أسعار معقولة، علما بأن الأردن صدر العام الحالي نحو 450 ألف أضحية بلدية (محلية)، لدول الخليج العربي، وعلى الرغم من ذلك تتوفر في السوق المحلي 250 ألفا“.

ولم يستبعد محمد الوحش، أحد المسؤولين في كبرى الشركات الأردنية للحوم والمواشي انخفاض أسعار الأضاحي الموسم الحالي، مرجعًا السبب في ذلك إلى الكميات الكبيرة منها.

وأضاف الوحش للأناضول ”أنه ورغم توسع سوق المواشي المحلية نتيجة توجه العديد من الجمعيات الخيرية المحلية والعربية لتقديم الأضاحي لللاجئين السوريين في المملكة، إلا أنه توقع أن سعرها تراجع مقارنة بالعام الماضي 25% تقريبا“.

يشار إلى أن أمانة عمان الكبرى توفر سنويا عدداً من المواقع في مختلف مناطق العاصمة لبيع وذبح الأضاحي، للحد من ظاهرتي البيع والذبح العشوائي، والسيطرة على آثاره البيئية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com