الأسير يواجه تهمة تشكيل خلايا إرهابية والتخطيط لاغتيالات‎ – إرم نيوز‬‎

الأسير يواجه تهمة تشكيل خلايا إرهابية والتخطيط لاغتيالات‎

الأسير يواجه تهمة تشكيل خلايا إرهابية والتخطيط لاغتيالات‎

بيروت – أصدر قاضي التحقيق العسكري في لبنان نجاة أبو شقرا مذكرة توقيف وجاهية بحق الشيخ السلفي أحمد الأسير، بتهمة ”تشكيل خلايا إرهابية نائمة والتخطيط لاغتيال شخصيات سياسية وعسكرية ودينية“.

وكان الأمن العام اللبناني أوقف في 15 آب/ أغسطس الماضي الأسير، الذي كان فاراً من وجه العدالة، في مطار بيروت الدولي، حيث كان يحاول الهروب إلى مصر بجواز سفر مزور.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية، اليوم الثلاثاء، أن ”قاضي التحقيق العسكري نجاة أبو شقرا استجوبت الموقوف أحمد الأسير وأصدرت مذكرة وجاهية بتوقيفه“.

وأشارت إلى أن التهم الموجهة للأسير هي ”إنشاء خلايا نائمة في مدينة صيدا (جنوب لبنان) ومختلف أحيائها والتخطيط لاغتيال شخصيات دينية وسياسية وعسكرية“.

ولم تبيّن الوكالة الإجراءات اللاحقة التي سيخضع لها الأسير.

وكان الأسير، وهو إمام مسجد ”بلال بن رباح“ في مدينة صيدا جنوب لبنان، شكّل حالة اعتراضية في المدينة على تواجد ”حزب الله“ المسلّح فيها، قبل أن يقيم في المسجد ويجمع السلاح مشكلا مجموعة مسلحة اصطدمت مع الجيش اللبناني منذ أكثر من عام، انتهت بسيطرة الجيش على المنطقة وفرار الأسير واختفائه عن الأنظار إلى مكان غير معلوم، مع أنه بقي يرسل رسائل صوتية وتغريدات عبر ”توتير“، قبل أن يتم القبض عليه منتصف الشهر الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com