صبي يفتح نافذة على معسكرات داعش من الداخل (صور وفيديو)
صبي يفتح نافذة على معسكرات داعش من الداخل (صور وفيديو)صبي يفتح نافذة على معسكرات داعش من الداخل (صور وفيديو)

صبي يفتح نافذة على معسكرات داعش من الداخل (صور وفيديو)

كشف الطفل الإيزيدي راغب أحمد البالغ من العمر 14 عاما، النقاب عن أسرار معسكرات داعش المختصة بالأطفال، وطرق تدريبهم، حيث قال: إن القادة يدربونهم على كيفية قطع الرقاب التي تبدأ بإمساك الرأس ثم سحبه للوراء، وأخيرا يقطع الرأس من منطقة الرقبة.

وقال راغب في تقرير نشرته ديلي ميل البريطانية: لقد تم إجباري على الظهور في أفلام داعش الدعائية، كما يقوم التنظيم بتدريب الأطفال من سن الخامسة ليصبحوا مقاتلين محترفين، و يجبرونهم على حمل السلاح وإبقاءه بجانبهم حتى أثناء الصلاة.

ويضيف لتقرير أن الطفل راغب تم اختطافه وشقيقه وشقيقته ووالديه، من قبل المتطرفين عندما اقتحموا شمال العراق في أغسطس من العام الماضي.

وتحدث الطفل عن شخص سعودي الجنسية يدعى أبو الوليد هو المسؤول عن تجارة بيع الرقيق. ووصفه الطفل قائلا: إنه تاجر كبير يبيع ويشتري البشر و له سلطة كبيرة وكان دائما يكرر قول إن اليزيديين كفار.

وأضاف الطفل أنه تم جمعهم وتقسيمهم الى ثلاث فئات، فقاموا بقتل الرجال في مكان بعيد لم نراهم يفعلون ذلك ولكن سمعنا صوت إطلاق الرصاص، ثم فصلوا النساء عن الأطفال واقتادوهم الى السجن لمدة 15 يوما، ثم نقلوا الى معسكرات التدريب.

وذكرت الصحيفة أن الطفل ظهر في مقطع فيديو تم تصويره من قبل داعش في الرقة مع "أشبال الخلافة" وهم يمارسون التدريبات القتالية بأسلحة هجومية.

أما أم الطفل فقد أقتيدت الى قاعدة تابعة لداعش، قامت هناك بخدمة المقاتلين في قرية قريبة من مدينة تلعفر العراقية، ثم نقلت الي مدينة الرقة السورية، وقالت في مقابلة مع الصحيفة : لقد خبأت إبني الأصغر الذي لم يتعدى الحادية عشر،إلا أن رجال التنظيم وجدوه وحاولوا أخذه مني، فادعيت بأنه مريض وبأنهم كانوا قد أخذو إبني الأكبر.

وتسرد المراة فترة عصيبة من التعذيب والتنقل من ملكية مقاتل الى آخر، الى ان استقر بها الأمر في حلب، وهناك تمكنت العائلة من التعرف على مهرب سوري قام بتهريبهم مقابل 2000 دولار الى مدينة عفرين السورية المتاخمة للحدود التركية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com