ملكة بريطانيا تجاري العصر بالسيلفي والقصر المفتوح – إرم نيوز‬‎

ملكة بريطانيا تجاري العصر بالسيلفي والقصر المفتوح

ملكة بريطانيا تجاري العصر بالسيلفي والقصر المفتوح

لندن – تجلس ملكة بريطانيا اليزابيث (89 عاما) على العرش منذ عام 1952 مع أفول نجم الامبراطورية البريطانية مع انتهاء الحرب العالمية الثانية حينها كانت الملكية مؤسسة بعيدة عن الناس على رأس بلد لا يزال الشعب فيه يتلقى حصصا غذائية والفوارق بين الطبقات واضحة. 

لكن في العقود القليلة التالية تحولت العائلة المالكة من أشخاص يلمحهم العامة فقط في نشرات الأخبار والمناسبات الرسمية إلى نشر الصور على تويتر والظهور عن غير قصد في صور ”سيلفي“ يلتقطها أشخاص آخرون في اتجاه نحوالإنفتاح والتطور ونوع من مجاراة العصر كما يرى المراقبون.

وقال كاتب المذكرات الملكية روبرت لايسي ”لم تكن تستطيع التخيل في بداية عهد الملكة اليزابيث أن الملكة ستشارك في خدعة سينمائية تبدو فيها وهي تقفز من طائرة هليكوبتر برفقة جيمس بوند“ في إشارة إلى أدائها في المراسم الافتتاحية للألعاب الأولمبية في لندن عام 2012.

ومن ضمن الخطوات التي قامت بها المؤسسة الملكية في بريطانيا ،فتح قصر بكنجهام للعامة وحضور نحو مليوني شخص حفلات الحدائق التي تستضيفها الملكة هناك كما بات هناك شفافية كبيرة بشأن التمويل والجوانب التي تنفق عليها أموال العامة.

يذكر أن عهد الملكة اليزابيث سيصبح الأطول في التاريخ البريطاني في التاسع من سبتمبر أيلول الجاري عندما تتفوق على عهد جدتها الملكة فكتوريا الذي دام 63 عاما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com