سوني تطلق ”إكسبيريا زد 5 بريميوم“ بتقنية 4 كيلوبايت

سوني تطلق ”إكسبيريا زد 5 بريميوم“ بتقنية 4 كيلوبايت

طوكيو – قفزت شركة سوني إلى الشاشات عالية الدقة ذات 4 كيلوبايت مرة واحدة في هاتفها الذكي ”إكسبيريا زد5 بريميوم“، ليكون أول جهاز من نوعه، من حيث الدقة والوضوح، على مستوى العالم.

ووفقاً لما كشفت عنه سوني، فإن هاتف ”إكسبيريا زد5 بريميوم“ يتميز بشاشة من قياس 5.5 بوصة ذات كثافة بيكسل تصل إلى 801 بيكسل في البوصة الواحدة.

وكما هو معروف، فإنه كلما زادت كثافة البيكسل في الشاشة، ازدادت دقة وضوح الصورة وحدتها، وهي الميزة التي تتيحها هواتف آيفون من شركة أبل، التي تعتمد على شاشات من نوع ”ريتينا“.

2100

وفي حين اعتمدت سامسونغ وإل جي في هواتفها الذكية على شاشة بدقة وضوح عالية تصل إلى ضعفي دقة الوضوح في الشاشات الأخرى، أي 2 كيلو بايت، وبكثافة بيكسل تصل إلى 557 بيكسل في البوصة لهواتف سامسونغ و538 بيكسل لهواتف إل جي، فإن هاتف سوني الجديد يتفوق عليها كثيراً.

ومع أن هاتف آيفون 6 بلس يتمتع بشاشة قياس 5.5 بوصة وبدقة عرض تصل إلى 1080 بيكسل، فإن كثافة البيكسل فيه تصل إلى 400 بيكسل في البوصة، بينما لا تتجاوز دقة الوضوح في شاشات هواتف سوني السابقة قياس 423 بوصة.

يشار إلى أن تقنية ”4 ك“ تعني 4 كيلوبايت، بمعنى أن دقة الصورة فيها هي 4 أضعاف الدقة المتاحة في الهواتف الأخرى، وهي مضاعفة للمعيار 1080 بي.

وقال المسؤول في قسم تقنية شاشات سوني إكسبيريا، تاكاو ياغي أن السبب في القفز مرة واحدة إلى تقنية 4 كيلوبايت يعود إلى وجود ”تنويعات عديدة لدقة العرض تصل إلى 76 تنويعاً، في حين لا يوجد إلا 9 تنويعات على محتوى الدقة، ولكن لا يوجد أي منها يحتوي على تقنية 2 كيلوبايت، ولذلك إذا أراد أحدهم دقة عرض تفوق 1080 بي، فإن الجواب هو بشاشات بتقنية 4 كيلوبايت عالية الدقة“.

ونظراً لتضمين هواتف إكسبيريا زد5 بريميوم بشاشات عالية الدقة، فإن سوني وعدت المستهلكين بتوفير بطاريات لهواتف يمكن أن تستمر ليومين.

2100 (2)

ويتميز هاتف سوني الجديد، إلى جانب ذلك، بسعة تخزين تصل إلى 32 غيغابايت، وذاكرة تصل إلى 3 غيغابايت، وبمعالج من نوع كوالكم أوكتاكور سنابدراغون 810، الذي يتسبب بمشكلات تتعلق بارتفاع حرارة العديد من أجهزة الهواتف الذكية، بما فيها إكسبيرا زد3+.

كذلك يتميز ”إكسبيريا زد 5 بريميوم“، عدا عن كونه مضاداً للماء، بوجود خاصية البصمة، التي ستكون على جانب الجهاز وليس على الشاشة الأمامية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة