الكويت تعلن عن وظائف تعليمية جديدة للوافدين والبدون‎
الكويت تعلن عن وظائف تعليمية جديدة للوافدين والبدون‎الكويت تعلن عن وظائف تعليمية جديدة للوافدين والبدون‎

الكويت تعلن عن وظائف تعليمية جديدة للوافدين والبدون‎

أعلنت وزارة التربية والتعليم في الكويت، عن حاجتها إلى شغل وظائف تعليمية جديدة في المدارس الحكومية تتضمن معلمات تخصص لغة انجليزية من الوافدات والمقيمات بصورة غير قانونية (البدون) للعام الدراسي المقبل 2015/2016.

وقال مدير إدارة الموارد البشرية بوزارة التربية، سعود الجويسر، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إن الوزارة في حاجة لعدد 150 معلمة تخصص لغة انجليزية لجميع المراحل الدراسية من حملة المؤهل الجامعي وذلك للعمل بقطاع التعليم العام.

وحددت الوزارة الشروط والملاحظات الواجب توافرها لشغل الوظيفة، ومنها أن تكون المتقدمة حاصلة على مؤهل جامعي بتقدير عام (جيد) و ألا يزيد عمرها عن 45 عاماً على أن يتم استثناء شرط الخبرة لرعايا دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمات بصورة غير قانونية.

ووفقا لشروط وزارة التربية يتم التدرج في سنوات الخبرة للوافدات لتصبح عامين للحاصلات على مؤهل تربوي وثلاثة أعوام لغير التربوي، بالإضافة إلى تصديق المؤهلات العلمية وكشف الدرجات من الجهات الرسمية بصحة البيانات من المكاتب الثقافية لدولة الكويت ببلد التخرج.

وأوضحت الوزارة ضرورة الالتزام بمعادلة المجلس الأعلى للجامعات الخاصة للشهادات الصادرة عن تلك الجامعات في جمهورية مصر العربية، وإحضار نسخة طبق الأصل عن الشهادة وكشف الدرجات وإفادة بالنظام مصدقة من الملحق الثقافي الكويتي للشهادات الصادرة عن المملكة العربية السعودية.

وتستقبل إدارة الموارد البشرية في الوزارة، طلبات التقدم للوظيفة مصحوبةً بالمستندات، على أن يتم إجراء مقابلات شخصية للمرشحين وفقاً للشروط المعمول بها في الوزارة.

وكانت وزارة التربية الكويتية قد أعلنت إنهاء إجراءات التعاقدات الخارجية لعدد 571 معلماً 390 منهم من مصر و181 من المملكة الأردنية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com