جيوش إفريقية تنشر قوة مشتركة لقتال "بوكو حرام"
جيوش إفريقية تنشر قوة مشتركة لقتال "بوكو حرام"جيوش إفريقية تنشر قوة مشتركة لقتال "بوكو حرام"

جيوش إفريقية تنشر قوة مشتركة لقتال "بوكو حرام"

نجامينا ـ قالت مصادر عسكرية اليوم السبت إن قادة جيوش من منطقة بحيرة تشاد انتهوا من وضع التفاصيل المتعلقة بنشر قوة مهام مشتركة لقتال جماعة بوكو حرام النيجيرية واختاروا ثلاثة مراكز قيادة في نيجيريا والكاميرون.

وبعد اجتماع ليومين في نجامينا اختتم الجمعة اتفق رؤساء اركان جيوش نيجيريا وتشاد والنيجر والكاميرون وبنين على الإسراع في نشر قوة قوامها 8700 فرد سيكون مركز القيادة الرئيسي لها في العاصمة التشادية.

وأدت عملية مشتركة قامت بها نيجيريا وتشاد والنيجر إلى طرد الحركة الإسلامية المتشددة من مدن بشمال شرق نيجيريا في وقت سابق هذا العام لكن بوكو حرام التي أعلنت الولاء لتنظيم الدولة الإسلامية قتلت المئات في الشهور الثلاثة الأخيرة في تلك الدول الثلاث وكذلك في الكاميرون.

ومنذ ذلك الوقت تباطأت حكومات المنطقة في انشاء قوة المهام المشتركة التي كان يفترض أن تبدأ عملها في 31 يوليو تموز.

وقال أحد الضباط الذين شاركوا في الاجتماع "انتهينا من تفاصيل نشر القوات. سيتفقد قادة القوة مواقع الثكنات خلال الأيام المقبلة."

وقالت المصادر العسكرية إن اثنين من مواقع القيادة للقوة المشتركة في نيجيريا سيكونان في باجا المطلة على بحيرة تشاد وفي جامبارو على الحدود مع الكاميرون.

وسيقام مركز القيادة الثالث في بلدة مورا الكاميرونية على الجانب الآخر من منطقة جوزا النيجيرية حيث أقامت بوكو حرام مقرا لقيادتها في السابق.

وأمر رؤساء الأركان أيضا ضباطا منتدبين للعمل في مراكز قيادة القوة في نجامينا بالانتقال إليها على الفور بعدما أصبحت شبه جاهزة للعمل.

وقتلت بوكو حرام واختطفت آلاف الأشخاص خلال حملتها المسلحة التي بدأت منذ ست سنوات سعيا لإقامة دولة إسلامية في شمال شرق نيجيريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com