أغرب عملية تبرع لجمعية خيرية في تاريخ الكويت

أغرب عملية تبرع لجمعية خيرية في تاريخ الكويت

المصدر: إرم – قحطان العبوش

تبرع شخص مجهول الهوية، لإحدى الجمعيات الخيرية في الكويت، بصندوق من الأسلحة والذخيرة، في أغرب عملية تبرع تسجل في تاريخ الكويت التي توصف بالبلد السخي على مستوى العالم.

وقالت تقارير محلية، إن مدير جمعية خيرية ومقرها في منطقة النقرة، أبلغ رجال الأمن بعثوره على كمية من الأسلحة والذخيرة في صندوق التبرعات الموجود في مقر الجمعية.

وحضر رجال الأمن إلى مقر الجمعية على الفور، قبل أن يتبين أن المجهول تبرع بـ ٧٦ مخزن سلاح رشاش فارغ من نوع ”كلاشنكوف“، و ١٧ مخزن سلاح فارغ من نوع مسدس، و ٤ طلقات لسلاح ”شوزن“ وملابس عسكرية وسواطير.

ونقلت إحدى الصحف المحلية عن مصدر أمني قوله، إن المتبرع الذي وصفته بـ ”فاعل خير“ تخلص مما بحوزته من أسلحة وذخائر بإلقائها في صندوق التبرعات .

ويتخلص كثير من الكويتيين من الأسلحة التي يمتلكونها بإلقائها في حاويات القمامة أو على الشاطئ أو الطرقات خارج المدن، لتجنب عقوبات مشددة تفرضها السلطات على من يقتني سلاحاً غير مرخص.

ومنذ الغزو العراقي للبلاد في أوائل التسعينيات، بدأ انتشار السلاح الفردي بين السكان بشكل كبير، وفشلت كل الحملات الأمنية في القضاء على هذه الظاهرة التي يُعزى لها ارتفاع مستوى الجرائم في البلاد بشكل غير مسبوق.

وبدأت الكويت، في 23 شباط/فبراير الماضي، باستلام السلاح من السكان الراغبين بتسليم أسلحتهم الغير مرخصة، ولمدة أربعة أشهر، قبل أن تبدأ في 22 يونيو/حزيران الماضي بحملات تفتيش واسعة تشمل عقوبات مشددة على من يضبط بحوزته سلاح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com