ضبط أسلحة واعتقال مشتبه بهم في خلية متشددين بالكويت
ضبط أسلحة واعتقال مشتبه بهم في خلية متشددين بالكويتضبط أسلحة واعتقال مشتبه بهم في خلية متشددين بالكويت

ضبط أسلحة واعتقال مشتبه بهم في خلية متشددين بالكويت

 الكويت - قالت وسائل إعلام محلية إن السلطات الكويتية ضبطت كمية ضخمة من الأسلحة كانت مهربة من العراق ومخبأة أسفل المنازل قرب الحدود واعتقلت ثلاثة أشخاص يشتبه بأنهم أعضاء في خلية للمتشددين كانت تتآمر لتقويض أمن البلاد.

وتعيش الكويت حالة تأهب أمني منذ قيام انتحاري من تنظيم الدولة الإسلامية بتفجير نفسه في مسجد للشيعة بالعاصمة الكويت أواخر يونيو حزيران مما أدى إلى مقتل 27 شخصا.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن المضبوطات عثر عليها في مزرعة وفي منازل مملوكة للمشتبه بهم الثلاثة بمنطقة العبدلي وشملت 19 الف كيلو ذخيره و144 كيلو متفجرات و68 سلاحا متنوعا و204 قنابل يدوية إضافة إلى صواعق كهربائية.

وقالت صحيفة الأنباء الكويتية التي تصدر بالعربية إن هذه الأسلحة والمتفجرات تم تهريبها من العراق وقام أفراد خلية مرتبطة بحزب الله المدعوم من إيران بتخزينها.

وأضافت الصحيفة "تم رصد هذا المخطط الذي تقف خلفه عناصر مرتبطة بحزب الله منذ فترة طويلة كان خلالها الموقوفون يتلقون الأسلحة ويخزنونها على دفعات بانتظار أوامر كانت ستأتي لهم بالتحرك من الخارج".

ونقلت وكالة كونا عن بيان لوزارة الداخلية القول "اعترف المتهمون جميعا بانضمامهم إلى أحد التنظيمات الإرهابية كما اعترفوا بحيازة تلك الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة وارشدوا على أماكن إخفائها". وأشارت الوكالة إلى أن أجهزة الأمن تواصل تحرياتها لملاحقة وضبط شركاء المتهمين.

وشنت الكويت حملة على المتشددين الإسلاميين بعد التفجير الانتحاري الذي وقع في 26 يونيو حزيران.

وقالت وزارة الداخلية في يونيو إنها في حرب مع المتشددين الذي يقول مسؤولون إنهم يحاولون إشعال فتنة طائفية بين السنة والشيعة في بلد يتعايش فيه أبناء الطائفتين بسلام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com