كتاب جديد يرصد طريقة تفكير الألمان

كتاب جديد يرصد طريقة تفكير الألمان

برلين- نشر الإثنين كتاب بعنوان ”الألماني النموذجي“ أظهر أن فولكس فاجن وشاعر القرن الثامن عشر يوهان فولفجانج فون جوته والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تصدروا قائمة الأشياء والأشخاص الأكثر اقترانا ببلادهم.

وقال هولجر جايسلر الأخصائي النفسي ومحرر الكتاب إنه عبارة عن تجميع لنتائج استقصاءات على الإنترنت لشركة (يوجوف ماركت) للأبحاث حول سؤال ”كيف نفكر نحن الألمان؟“، وتبحث هذه النتائج في الصور النمطية التي يضعها الألمان عن مجتمعهم وثقافتهم.

وأضاف جايسلر أنه: ”على المرء أن ينظر إلى صورة الألمان بصورة مختلفة بعض الشيء“، وتابع ”فمن ناحية لدينا بلد منظم ومنضبط ومرتب، لكن 39% ممن شملهم الاستطلاع أفادوا بأنهم تهربوا من دفع التذكرة عند ركوبهم وسيلة مواصلات عامة“ كما أن هناك مواقف لم يولها الألمان الاهتمام اللازم.

وتلا فولكس فاجن وجوته وميركل، في قائمة أكثر الأشياء والأشخاص اقترانا ببلادهم وفقا للمسح، النشيد الوطني (ناتسيونال هومنه) في المركز الرابع ومنتخب ألمانيا لكرة القدم (مانشافت) في المركز الخامس ثم المستشار الألماني الراحل فيلي برانت (1974-1969) وجاء في المركز السابع الزعيم النازي ادولف هتلر، ثم العالم الشهير البرت اينشتاين في المركز الثامن ثم وجبة (كوريفورست) السريعة وهي عبارة عن نقانق بالبهارات وجاء في المركز العاشر الموسيقار يوهان زبستيان باخ.

واستخدم الباحثون أكثر من 80 مسحا إلكترونيا شمل سؤال نحو 1000 شخص في كل مسح عن مفاهيمهم وطرق تفكيرهم، وأجريت هذه الاستطلاعات في الفترة بين سبتمبر 2014 حتى أبريل .2015

ووصف 95% ممن شملهم الاستطلاع أنفسهم بأنهم ”يمكن الاعتماد عليهم“، وقال 59% من المستطلعة آراؤهم إنهم يهتمون بوزنهم ويزنون أنفسهم بانتظام واعترف 43% من النساء و37% من الرجال بأن وزنهم زاد خلال الأعوام الخمسة الماضية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة