رجال المرور في الكويت قدوة غير حسنة لسائقي السيارات
رجال المرور في الكويت قدوة غير حسنة لسائقي السياراترجال المرور في الكويت قدوة غير حسنة لسائقي السيارات

رجال المرور في الكويت قدوة غير حسنة لسائقي السيارات

قالت وزارة الداخلية الكويتية، إن العاملين في قطاع المرور في البلاد، يرتكبون الكثير من المخالفات المرورية، ما يؤثر على سمعة الوزارة التي تبذل جهوداً كبيرة لمواجهة الأزمة المرورية المتفاقمة في شوارع الكويت.

وتقول تقارير محلية، إن تصرفات بعض العاملين في قطاع المرور، وارتكابهم لمخالفات علنية، بينها تظليل زجاج السيارة، يجعل منهم قدوةً غير حسنة لسكان البلد الخليجي الذي تشهد شوارعه ازدحامات خانقة، ويسجل نسب مرتفعة من الحوادث.

وقالت وزارة الداخلية في تعميم حديث لها، إن بعض الموظفين التابعين لقطاع المرور، سواء كانوا عسكريين أو مدنيين أو مهنيين، لا يلتزمون بقوانين المرور، ويسيئون استغلال وظيفتهم في قطاع المرور ويرتكبون مخالفات مرورية.

وأضافت أن بين تلك المخالفات، تظليل الزجاج ووضع ملصقات على سياراتهم ووضع إضافات وعدم تركيب لوحات معدنية، مما يؤثر سلباً على سمعة الإدارة العامة للمرور بشكل خاص وعلى سمعة وزارة الداخلية بشكل عام.

وأصدر الوكيل المساعد لشؤون المرور، اللواء عبدالله المهنا، تعميماً يقضي القيام بجولات تفتيشية أمنية على كافة الإدارات التابعة للمرور للوقوف على مدى التزام الموظفين العاملين في القطاع سواء كانوا عسكريين أو مدنيين أو مهنيين بقوانين المرور وعدم مخالفتها وعدم استغلال البعض منهم لوظيفته في قطاع المرور.

وينص التعميم على مخالفة السيارات الخاصة بالعاملين في قطاع المرور، "إن كانت متجاوزة على القوانين المرورية، وتطبيق القوانين عليهم قبل غيرهم، ليكونوا قدوة لقائدي السيارات في الطرقات، ورفع تقارير بكافة الجولات التفقدية ونتائجها".

ويبلغ عدد السيارات في الكويت أكثر من مليوني سيارة في طرق لا تستوعب هذا العدد الكبير الذي يضع البلد الخليجي في صدارة الدول العربية من ناحية عدد السيارات مقارنة بعدد السكان وأكثرها ازدحاماً.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com