شرطة دبي تحبط  تهريب 145 كيلو هيروين في المياه الدولية
شرطة دبي تحبط تهريب 145 كيلو هيروين في المياه الدوليةشرطة دبي تحبط تهريب 145 كيلو هيروين في المياه الدولية

شرطة دبي تحبط تهريب 145 كيلو هيروين في المياه الدولية

تمكنت شرطة دبي بالتعاون مع الشرطة الاتحادية الأسترالية من إحباط تهريب 145 كيلو هيروين في المياه الدولية قبالة السواحل الإفريقية وذلك في عملية كبيرة ومحكمة.

وأطلق على اسم العملية المشتركة "الساحل الذهبي"، وتأتي خصوصيتها من دقتها وسرعتها ونوعية موادها المضبوطة حيث أنها من نوع هيرويين عالي النقاء، وتبلغ قيمتها حوالي أكثر من 10 مليون درهم.

وفي تفاصيل القضية  وردت معلومات استخباراتية إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي عن تحرك سفينة خشبية تحمل اسم "تاج" من دولة آسيوية متجه إلى السواحل الإفريقية وعلى متنها كمية من المخدرات، وعلى الفور تم تشكيل فريق عمل في الإدارة العامة وعقد اجتماع مع ضابط الارتباط الأسترالي للتنسيق ووضع الخطة المناسبة لضبط السفينة التي تحتوي على المخدرات.

واستنادا إلى المعلومات الاستخباراتية الموثوقة التي قدمتها شرطة دبي قام ضابط الارتباط بالاتصال بالشرطة الاتحادية الأسترالية التي بدورها قامت بتمريرها إلى البحرية الملكية الأسترالية التي تتولى تنسيق الجهود المبذولة لمكافحة تهريب المخدرات عبر المحيط الهندي لتحديد السفينة واعتراضها، حيث تم اعتراض السفينة في المياه الدولية قباله سواحل تنزانيا، وبتفتيشها تم العثور على 145 كيلو غرام من الهيروين عالي النقاء والذي تم اخفاءه بطريقة احترافية في خزان الخدمة داخل غرفة المحرك كما تم إلقاء القبض على طاقم السفينة المكون من 16 بحارا من الجنسية الآسيوية.

وأوضح القائد العام لشرطة دبي اللواء خميس مطر المزينة أن هذا يعتبر إضافة جديدة إلى العمليات الدولية التي ساهمت شرطة دبي بإحباطها في مختلف قارات العالم، مشيراً في غضون ذلك إلى أبرز تلك العمليات: "كعملية القرش عام 2011، وعملية فوتينو 2012، والمحيط الهندي 2013، وأوشن كوست يونيو 2014، وعملية عكس التيار".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com