هاني شاكر: لابد أن يعود الغناء المصري لسابق عهده

هاني شاكر: لابد أن يعود الغناء المصري لسابق عهده

المصدر: إرم - أميرة رشاد

بعد ساعات قليلة سيتم إعلان نتيجة انتخابات نقابة الموسقيين التي يتنافس فيها الفنان الكبير هاني شاكر على مقعد النقيب، في مواجهة الشاعر والمطرب مصطفى كامل، والموسيقار منير الوسيمي الذي عاد للانتخابات بحكم قضائي بعد استبعاده في البداية.

ويكشف هاني شاكر لـ“إرم“ عن أهم القرارات التي سيتخذها في حالة نجاحه، ورؤيته لدعم العديد من نجوم الغناء له في الانتخابات، وكيفية مواصلة عمله كمطرب إذا فاز بمقعد نقيب الموسيقيين.

هل كنت تتوقع أن يدعمك عدد كبير من النجوم في الانتخابات؟

بالتأكيد.. فثقتي في زملائي بلا حدود، وتجمعني بهم علاقات صداقة تمتد لسنوات طويلة، وكنت أعرف حجم حبهم لي وتأكدت أكثر من صدق مشاعرهم عندما أعلنت عن ترشحي في انتخابات نقابة الموسيقيين على مقعد النقيب، وأشكر نجوم الغناء من كل قلبي على دعمهم لي، وفي مقدمتهم محمد منير ومدحت صالح ونادية مصطفى وأركان فؤاد.

ألا تخشى من أن يعطلك العمل النقابي في حالة نجاحك عن عملك الفني؟

العمل النقابي لن يعطلني عن العمل الفني، لأنني سأسعى في حالة فوزي للتوفيق بين مسؤولياتي كنقيب للموسيقيين ومسؤولياتي كفنان، خاصة أنني لا أستطيع الابتعاد عن الغناء، وزملائي أعضاء نقابة الموسيقيين يعلمون أنني مطرب ولدي ارتباطات عديدة .

ما هي أولى القرارات التي ستتخذها في حالة فوزك بمقعد النقيب؟

سأسعى لزيادة معاشات الأعضاء، وتقديم المساعدات للحالات الإنسانية خاصة أنني خلال جولاتي الانتخابية تعرفت عن قرب على مشاكل الموسقيين خارج القاهرة، كما سأسعى للتغلب على مشكلة البطالة التي يعاني منها العديد من الأعضاء بعد انتشار ”الدي جي“ في الفنادق والحفلات، فضلا عن أن لدي خطة لتوفير علاج يليق بأعضاء نقابة الموسيقيين من خلال التعاقد مع شركة كبرى في مجال تقديم الخدمات الصحية.

هل حال الغناء على قائمة إهتماماتك؟

بالتأكيد، فلا بد أن يعود الغناء المصري إلى سابق عهده، وسأسعى لإعادة حفلات ليالي التليفزيون وليالي أضواء المدينة من أجل تقديم مواهب شابة للساحة الغنائية بجوار النجوم الكبار.

كيف ترى المنافسة مع مصطفى كامل ومنير الوسيمي؟

بالتأكيد هي منافسة شريفة خاصة أن كل مرشح لمنصب النقيب هدفه خدمة الأعضاء، وإذا فاز أحدهم سأهنئه وأدعمه من أجل مستقبل النقابة.

ماذا عن ارتباطاتك الفنية في الفترة المقبلة؟

بدأت التحضير لإصدار ألبومي الجديد، وسجلت بالفعل بعض الأغاني الجديدة التي أتعاون فيها مع نخبة من الشعراء والملحنين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com