المعارضة السورية تتقدم في ريف اللاذقية – إرم نيوز‬‎

المعارضة السورية تتقدم في ريف اللاذقية

المعارضة السورية تتقدم في ريف اللاذقية

المصدر: دمشق ـ شبكة إرم

أفادت مصادر إعلامية معارضة أن كتائب المعارضة أحرزت، السبت، تقدماً على القوات النظامية المدعومة بقوات من الدفاع الوطني خلال المعارك الجارية في جبل التركمان في ريف اللاذقية نصرة للزبداني.

وذكرت مصادر ميدانية أن مقاتلي المعارضة تمكنوا منذ ليلة أمس من تحقيق انتصارات على قوات النظام وأحكموا سيطرتهم على تلة ”جورة الماء“ الواقعة في جبل التركمان بعد مواجهات عنيفة أسفرت عن سقوط قتلى في صفوفهم.

وفي الوقت نفسه استهدفت قوات المعارضة مواقع تابعة للنظام المنتشرة في محيط تلة ”جورة الماء“ بالصواريخ والأسلحة الخفيفة.

وكانت الفرقة الأولى الساحلية، وجبهة النصرة (الفرع السوري لتنظيم القاعدة)، وحركة أحرار الشام الإسلامية، والفرقة الساحلية الثانية أعلنوا أمس عن البدء في عملية عسكرية لـ“تحرير“ عدة مواقع في جبل التركمان، نصرة لمدينة الزبداني.

وفي محافظة حماة (وسط سوريا)، صدت كتائب المعارضة اليوم هجوماً عنيفاً لقوات النظام على منطقة الحولة الممتدة بين ريفي حماة الجنوبي وحمص وأوقعوا قتلى وأسرى في صفوفهم.

وأفادت مصادر ميدانية أن معارك طاحنة تدور منذ صباح اليوم عقب هجومٍ مفاجئ لقوات النظام وميليشيات الدفاع الوطني على بلدة العقرب بريف الحولة والتي تقع في ريف حماة الجنوبي في محاولة لاقتحامها والسيطرة عليها، ترافق ذلك مع تصعيد عسكري كثيف وغارات جوية بالبراميل المتفجرة وضرب بالصواريخ والهاون والدبابات على كامل قرى الحولة.

‏وأوضحت المصادر أن كتائب المعارضة بعد معارك عنيفة استمرت لعدة ساعات استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، تمكنت من صد الهجوم وقتل أربعة عناصر من القوة المهاجمة وأسر أربعة آخرين، في حين قامت الكتائب في منطقة الحولة بقصف القرى المجاورة للمنطقة بقذائف الهاون والدبابات، واستهداف طرق الإمداد في محاولة لتخفيف الضغط عن بلدة عقرب.

‏ويأتي هذا الهجوم بعد أن فشلت قوات النظام في محاولات سابقة لاقتحام قرية عقرب والتي تخضع لسيطرة المعارضة ويحيط بها حواجز وقرى تابعة للنظام وتفرض حصاراً عليها وتقوم باستهدافها بين الحين والآخر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com