ارتفاع الإقبال على قمصان تحمل صورة ”غوزمان“

ارتفاع الإقبال على قمصان تحمل صورة ”غوزمان“

المصدر: إرم- من وداد الرنامي

تحول “ خواكين غوزمان لويرا“ الملقب ب ”إلشابو“ (أي القصير) إلى أسطورة يتغنى بها سكان المناطق المتواجدة على ضفتي الحدود بين أمريكا والمكسيك، وارتفع الإقبال على شراء القمصان التي تحمل اسمه وصوره.

فعملية فراره المبهرة زادت من شعبيته، وألهمت مصنعي القمصان لإضافة صور وتعديلات جديدة عليها ، كالصورة التي يحمل فيها كيسا من النقود وعلى ظهره أجنحة، حيث يتراوح ثمن القميص الواحد بين 5 و 32 دولارا.

وينشر موقعKartel Kollection المتخصص في البيع والشراء عبر الإنترنت عبارة ”نفد“ إلى جانب صورة قميص ”الشابو“ في الكثير من الأحيان، وتقول المسؤولة عن الموقع: “ نحقق نسبة عالية من المبيعات خلال الأيام العادية، ولكننا طبعا رفعنا كمية الإنتاج (تقصد خلال هذا الأسبوع)“.

وأضافت أن اغلب المشترين أمريكيون أو مكسيكيون ، لكن هناك زبائن من الشرق الأوسط أيضا.
ويكن سكان المناطق المجاورة للحدود بين أمريكا والمكسيك احتراما وإعجابا خاصا لبارونات المخدرات ومغامراتهم وأسلوب عيشهم الباذخ، بل ويعتبرونهم أبطالا يخلدون أسماءهم في الأغاني والحكايات.
وأصبحوا يعتبرون ”غوزمان“ (58 عاما).أقوى بارون مخدرات في العالم ، فقد تمكن من إنشاء إمبراطورية مالية من تجارة الكوكايين والماريغوانا في الولايات المتحدة وأوروبا واسيا، وصار ضمن لائحة العشرة أثرياء الأغنى في العالم؛ حسب صحيفة فوربيس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com