وفاة الفرنسي "بيانكي" سائق فورمولا 1
وفاة الفرنسي "بيانكي" سائق فورمولا 1وفاة الفرنسي "بيانكي" سائق فورمولا 1

وفاة الفرنسي "بيانكي" سائق فورمولا 1

باريس ـ قالت عائلة الفرنسي جول بيانكي في بيان يوم السبت، إن سائق بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات توفي في المستشفى متأثرا بجراحه بعد إصابته بسباق جائزة اليابان الكبرى العام الماضي بينما يبلغ عمره 25 عاما.

وكان بيانكي يرقد في غيبوبة منذ وقوع الحادث في أكتوبر تشرين الأول الماضي. وتوفي السائق الفرنسي في مستشفى في نيس بالقرب من مقر سكن والديه.

وقالت عائلة بيانكي في بيان "قاتل جول بقوة حتى النهاية كما اعتاد دائما لكن اليوم وصل صراعه إلى نهايته." وأضافت العائلة "نشعر بألم كبير لا يمكن وصفه."

وأصبح بيانكي أول سائق يتوفى بسبب حادث في فورمولا 1 ، منذ وفاة البرازيلي ايرتون سينا في حادث في حلبة ايمولا الايطالية في مايو أيار 1994.

وأشاد فريق بيانكي بالسائق الفرنسي، الذي أصيب بجروح خطيرة في رأسه عندما تعرضت سيارة فريقه ماروسيا لحادث في أجواء سيئة وأمطار غزيرة.

وكتب فريق مانور على حسابه في تويتر "نحن نشعر بإحباط كبير لفقدان جول بعد هذا الصراع الصعب. إنه لمن حسن حظنا أنه كان سائقا بفريقنا."

وتعرض السائق الفرنسي لإصابات خطيرة في رأسه، عندما اصطدمت سيارته بسيارة إنقاذ استدعيت بعد تعرض الألماني أدريان سوتيل سائق ساوبر لحادث في نفس المكان في اللفة السابقة.

وتوقف السباق بعد هذا الحادث، ونقل السائق الذي فقد وعيه من السيارة المحطمة إلى المستشفى عبر سيارة إسعاف لأن الظروف الجوية السيئة لم تكن تسمح باستخدام الطائرة الهليكوبتر.

وخضع بيانكي - الذي كان مرتبطا بصلات وثيقة مع فيراري واعتبر من السائقين أصحاب المستقبل الواعد في الرياضة - للعلاج في البداية في المركز الطبي في يوكايتشا قبل نقله إلى نيس.

وقال الاتحاد الدولي للسيارات في تقرير في ديسمبر كانون الأول الماضي، إن بيانكي لم يبطئ من سرعته بما يكفي لتجنب فقده السيطرة على سيارته في ظل رفع أعلام التحذير قبل تعرضه للحادث.

وأورد التقرير، أن السيارة اصطدمت وهي على سرعة 126 كيلومتر في الساعة بسيارة الإنقاذ وأن الطاقم الطبي لم يرتكب أي خطأ في التعامل مع إصابة السائق الفرنسي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com