بطء الإنترنت يثير الجدل في مواقع التواصل بالسعودية

بطء الإنترنت يثير الجدل في مواقع التواصل بالسعودية

المصدر: إرم - قحطان العبوش

أشعل المدونون السعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي، ثورة عارمة ضد شركة الاتصالات السعودية، بسبب بطء في خدمة الإنترنت التي تقدمها الشركة الحكومية التي لم تصدر أي بيان توضيحي حتى الآن.

ويقول كثير من المدونين السعوديين إنهم يعانون من بطء شديد في شبكة الإنترنت، منذ الصباح الباكر ليوم الخميس، دون أن يعرفوا سبب ذلك، أو موعد حل المشاكل التي يعانونها حالياً مع التزام شركة الاتصالات السعودية الصمت.

ويتلقى حساب الشركة الخاص بخدمة الزبائن على موقع ”تويتر“ الكثير من الشكاوى حالياً بسبب رداءة شبكة الإنترنت، لكنه يرد برسائل خاصة على كل شكوى، باستثناء تغريدة تدعو لإعادة تشغيل الراوتر (الناشر).

وخلال ساعات قليلة، هيمنت الشكوى من بطء الإنترنت على اهتمامات المغردين السعوديين على موقع ”تويتر“ بشكل لافت، لتصبح الموضوع الأكثر تفاعلاً على ”تويتر“ في المملكة.

وعلى أكثر من خمسة هاشتاكات نشطة، أبدى مغردون سعوديون غضبهم من الشركة، فيما دعا آخرين لمقاطعتها، وذهب فريق ثالث إلى توجيه الكثير من الاتهامات للشركة، بنما اختار البعض الأسلوب الساخر.

وكتب أحد المغردين معلقاً على الهاشتاك الجنوني ”#الثوره_ضد_STC_مطلب_شعب“ ”الأنترنت أصبح من ضروريات الحياة مازالت هالشركة ع مهازل التخلف الرقمي ولسا تفكر أن الانترنت مجرد تسليه وشات“.

ودعا آخر للمقاطعة بشكل صريح قائلاً ”والله لو عندنا ثقافة المقاطعة تسان ضبطوا شبكتهم وخلوها مثل سرعة الضوء بس مامن صملة“.

وكتبت إحدى المغردات قائلة بأسلوب مبالغ فيه ”يرضيكم صورة ماتنفتح إلا بعد شهرين؟ فاين سنة ونص؟ متصفح في قوقل ١٠ سنوات؟ يعني لا حملت فلم أحفادي بيتابعونه“.

وغلب طابع السخرية عند كثير من المغردين الغاضبين من بطء الإنترنت، فنشر أحدهم صورة سلحفاة، فيما نشر آخر صورة توحي بالاستعداد للرحيل قائلاً إن سيتوجه لشركة منافسة أخرى.

3

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com