سيرك بيللوتشي الإيطالي لأول مرة في عيد جدة

سيرك بيللوتشي الإيطالي لأول مرة في عيد جدة

المصدر: إرم - حسن محمد

يترقب أهالي وزوار عروس البحر الأحمر خلال عيد الفطر السعيد عروض السيرك الإيطالي الشهير ”بيللوتشي“ ضمن مهرجان جدة 36، والتي تستمر 3 أشهر في خيمة بارتفاع 7 أدوار وعلى مساحة 9 آلاف متر2، تم تجهيزها في حي الخالدية.

وأوضح كريستيان بيللوتشي صاحب السيرك أنّ إقامة السيرك العالمي في السعودية هي فرصة رائعة أمام 50 عارضٍ محترفٍ يشارك في ”سيرك بيللوتشي جدة“ يقومون بعروض الأكروبات والجمباز وألعاب الخفة، وحلقة الموت، والتوازن على الحبال المرتفعة، بالإضافة إلى كافة الألعاب البهلوانية والعروض العالمية التي يتطلع إليها الأهالي والسياح عبر حضورهم سيرك بيللوتشي، مبينًا أن السيرك جاب أكثر من 20 دولة في أوروبا وآسيا وأفريقيا، منذ بدأ عام 1906م.

وأضاف بيللوتشي إلى أنّ عروض السيرك تشمل رقصات من الأرجنتين، وألعاب بهلوانية من منغوليا، وأكروبات (الهرم البشري) من كلومبيا، إضافة إلى عرض المدفع البشري، وغيرها من العروض المتخصصة، التي تستهدف كافة فئات المجتمع ومختلف الأعمار، مشيرًا إلى أنّ العرض يستغرق 100 دقيقة من المتعة والإثارة التي ينتظر كافة أفراد السيرك رسمها على وجوه مدينة جدة الساحلية وكافة زوارها.

وأشار بيللوتشي أنّه يعد ضمن الجيل الرابع من عائلة بيللوتشي صاحبة السيرك الذي أنشأه جدّه عام 1906م بفكرة ترجع إلى قصة لقاء الطبيب روبرتو بيللوتشي، المؤسس الأول للسيرك، لفتاة جمباز تعمل بالمجال الفني في أحد المسارح والوقوع في حبها، حيث عملا على إنشاء السيرك الذي اشتهر عالميا بسيرك «بيللوتشي» وحصل روبرتو على جائزة أفضل مدرب للأسود عام 1984م، وليصبح سيرك بيللوتشي الإيطالي، ثالث أكبر سيرك في العالم، والسيرك التقليدي الثاني على مستوى العالم.

من جانبها أكدت غادة الإدريسي المديرة التنفيذية لشركة مربع الإحتفالات (event square) المنظمة لسيرك ”بيللوتشي جدة“ أنّ السيرك العالمي الذي يدخل أول مرة إلى المملكة، يعد أكبر فعاليات مهرجان جدة 36، ويراعي العادات والتقاليد السعودية، حيث بدأ الإعداد لاستقطاب سيرك .

بيللوتشي العالمي منذ عدة أشهر، تم خلالها تجهيز الخيمة على مساحة 9000 م2 في شارع الأمير سلطان بحي الخالدية، وبارتفاع 20 مترًا أي ما يعادل بناية من سبعة طوابق، مشيرةً إلى استهداف السيرك أكثر من 200 ألف زائر، يتمتعون داخل الخيمة بمختلف أدوات الترفيه والتسلية، إضافة إلى المطاعم العالمية، وإلى أركان خاصة بالتصويروغيرها.

وأضافت الإدريسي أنّ السيرك مجهز لذوي الاحتياجات الخاصة ليتمكنوا من الاستمتاع بكافة مرافق خيمة السيرك والأدوات المتاحة الأخرى، مشيرة إلى أن جميع زوار السيرك والحضور على موعد مع السحب على ثلاث سيارات مقدمة من الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة وجوائز أخرى مقدمة من الشركاء ، بنهاية كل شهر، إضافة إلى غيرها من الفقرات المقدمة من الشريك الإستراتيجي ”مجموعة شركات سكاب“ الممثلة بالشيخ إبراهيم بن مسلم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com