”المنتقمون“ يجمع الأبطال الخارقين للمرة الثانية

”المنتقمون“ يجمع الأبطال الخارقين للمرة الثانية

المصدر: إرم - مهند الحميدي

يعود فيلم ”المنتقمون: عصر ألترون The Avengers: Age of Ultron“ في جزئه الثاني ليجمع أغلب الأبطال الخارقين في تاريخ السينما للحفاظ على السلام واستمرار الحياة في كوكب الأرض.

ويشارك في الحرب ضد الشرير ألترون، أقوى الرجال الخارقين؛ وهم الرجل الأخضر، وكابتن أمريكا، والأرملة السوداء، والرجل الحديدي، وهوك، في جو من الحركة والمغامرات الملحمية حول العالم، لمساندة، توني ستارك، في إعادة إحياء مشروع ”حفظ السلام“.

ويتحد الأبطال الخارقون للتصدي لألترون والقضاء على ما يهدد الكوكب، وتكون بداية تجميعهم صعبة، إذ لن ينسجموا معاً في البداية.

وكانت النسخة السابقة من فيلم المنتقمون حققت نجاحاً متميزاً عام 2012، واحتل المرتبة الثالثة في أعلى إيرادات الأفلام في العالم وتاريخ السينما الأمريكية، وحقق نسبة مشاهدة كبرى في العالم.

والفيلم من إخراج وسيناريو جوس ويدن، ومن إنتاج استوديوهات مارفال، التابعة لمؤسسة ديزني، وبلغت ميزانيته 200 مليون دولار أمريكي، ويشارك في بطولته كل من روبرت داوني جونيور، وكريس إيفانس، ومارك روفالو، وكريس هيسورث، وصامويل جاكسون، وسكارليت جوهانسون، وجيريمى رينر، وأرون تايلور جونسون.

وتميز الفيلم بجودة الإنتاج والحركة، والعناية بالمشاهد والصور والشخصيات، وتناغم الموسيقى التصويرية معها.

أما المآخذ على الفيلم أنه لا يعدُ كونه استكمالاً للقصص السابقة لكل بطل من الأبطال على حدة، كما أن المخرج قدم أبطاله بطريقة استعراضية، دون تركيز على جانب الإثارة، وعدم وقوع الأبطال تحت أي ضغوطات، فهم عتاة لا يتأثرون بشيء، ما أفقد العمل الكثير من التشويق وخلق جواً من الرتابة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com