“سناب شات” يحاول ترميم ما أفسده داعش عن الإسلام‎

“سناب شات”  يحاول ترميم ما أفسده داعش عن الإسلام‎

المصدر: إرم - من هيا كنعان

نجح مغردون سعوديون في إدخال مدينة مكة المكرمة ضمن قائمة المشاهدة الحية على تطبيق ”سناب شات“، وذلك تتويجاً لحملة قادها المغرد السعودي أحمد الجبرين الذي خاطب شركة ”سناب شات“، وطالبها بإضافة مكة المكرمة في ”ليلة القدر“ إلى التطبيق، إذ يجتمع أكثر من مليون شخص في بقعة واحدة لإحياء هذه الليلة العظيمة بالقيام والتهجد والاعتكاف.

وساهمت إحدى شركات الاتصالات السعودية في الترويج ”المدفوع“ للوسم ”هاشتاغ“ في موقع ”تويتر“، في محاولة للحصول على أكبر قدر من المشاركات، بغية إقناع الشركة المسؤولة عن التطبيق بأهمية الحدث المشار إليه.

يأتي ذلك في الوقت الذي يقوم داعش بتشويه صورة الدين الإسلامي عبر نشر مقاطع الفيديو المليئة بالمشاهد القاسية والمتمثلة بالإعدامات وقطع الرؤوس والحرق وغيرها من المشاهد اللا آدمية لتكريس ما يعرف بـ ”الإسلامو فوبيا“، لذلك عمد هؤلاء المغردون لجعل مكة المكرمة في قائمة المشاهد الحية على تطبيق سناب شات لنقل الصورة الحقيقية والصحيحة عن الإسلام.

وعند الثالثة عصراً من يوم الإثنين، أتاح البرنامج فرصة للمستخدمين في نطاق مكة المكرمة بإضافة المقاطع والصور إلى ”الحكايات“.

وسجلت الساعات الست الأولى مقاطع طولها أكثر من 200 ثانية، تناولت كل مظاهر الحياة والعبادة في مكة المكرمة، كالطواف حول الكعبة والمسجد الحرام من الخارج، إضافة إلى السعي بين الصفا والمروة.

78888

وبعد انطلاق المقاطع عبر التطبيق، بدأ العديد من المتابعين من حول العالم في التعبير عن امتنانهم لما قام به الشباب السعودي بإيصال الفكرة الصحيحة عن الإسلام، حيث أقسمت إحدى المغردات من الديانة المسيحية على ”تويتر“ أن هذه المقاطع دفعتها للبكاء، وقالت إن الإسلام جميل، وتطلب من الناس أن لا يسمحوا لأي شخص أن يشوه لهم صورة هذا الدين الجميل، فيما قال آخر أنه غير مسلم، ولكن المقاطع المنشورة جميلة جداً، وهي تظهر لك أن الإسلام غير ما تصوره بعض وسائل الإعلام، كما قال آخر أنه غير مسلم ولكن ”مكة لايف“ يدفعه للتفكير جدياً في التحول للإسلام، وهو يعتقد أنه جاهز لاتخاذ هذه الخطوة.

CJ25VcBUsAAobuL

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com