البحرين تبدأ محاكمة معارض شيعي في 13 يوليو

البحرين تبدأ محاكمة معارض شيعي في 13 يوليو

المصدر: المنامة- من أحمد الساعدي

حددت النيابة العامة البحرينية 13 تموز/ يوليو الجاري، موعدا لأولى جلسات محاكمة القيادي في جمعية ”الوفاق“ الشيعية المعارضة، مجيد ميلاد، على خلفية مشاركته في فعالية اجتماعية رمضانية غير مرخصة.

وقال المحامي البحريني عبد الله الشملاوي، في تغريدة له على ”تويتر“، إن ”السلطات البحرينية قررت استمرار اعتقال المعارض مجيد ميلاد، وإن النيابة العامة البحرينية أحالت ميلاد إلى المحاكمة أمام المحكمة الجنائية الصغرى (4)، حيث تحددت الجلسة بتاريخ 13 تموز/ يوليو للنظر في القضية“.

واعتقلت القوات الأمنية البحرينية مجيد ميلاد في الثاني من الشهر الجاري بعد استدعائه للتحقيق لدى وزارة الداخلية في مبنى شرطة الحورة في المنامة.

وكان ميلاد كتب تغريدة على حسابه في ”تويتر“ تعليقاً على قرار الأوقاف الجعفرية باقتصار إحياء ذكرى استشهاد علي بن أبي طالب في 19 رمضان داخل المآتم فقط.

وجاء في تغريدة ميلاد: ”ليس بعيداً أن نسمع غداً إيقاف صلوات الجمعة والجماعة احترازياً والحبل على الجرار“.

ودانت جمعية ”الوفاق“، في بيان نشره موقعها الإلكتروني، اعتقال ميلاد، معتبرة أن هذا الاستهداف والاعتقال ”عمل تعسفي ومتهور ويكشف عن مخطط السلطات في البحرين في العداء للشعب وخنق وتضييق أي متنفس لأي مواطن يتكلم عن مطالب إصلاحية أو يُطالب بوقف انتهاكات حقوق الإنسان“.

وتشهد البحرين منذ شباط/ فبراير 2011، مسيرات احتجاج شعبية تقودها الأغلبية الشيعية للمطالبة بالإصلاح وتحقيق العدالة والتحول نحو الملكية الدستورية، فيما تتهم المنامة طهران بدعم الاحتجاجات، الأمر الذي تنفيه الأخيرة وتعتبره ”شأناً داخلياً يستوجب حواراً لحل الأزمة السياسية“.

وقضت محكمة بحرينية في 17 حزيران/ يونيو الماضي، بسجن الشيخ علي سلمان الأمين العام لجمعية الوفاق المعارضة، الشيخ علي سلمان، أربعة أعوام، بتهمة التحريض على الاضطرابات، فيما قالت جمعية الوفاق المعارضة إن الحكم ”ربما يفجر مزيدا من الاحتجاجات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com