دبي تطلق جائزة عالمية لحفظ القرآن للفتيات‎

دبي تطلق جائزة عالمية لحفظ القرآن للفتيات‎

دبي- أعلنت إمارة دبي عزمها إطلاق جائزة عالمية لحفظ القران الكريم للفتيات.

وقال المستشار إبراهيم بموحلة رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم إن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي قرر إطلاق الجائزة لتكون حافزا للفتيات من مختلف دول العالم لحفظ القران الكريم وإجادة تلاوته.

وأضاف بموحلة أن ”الجائزة الجديدة ستكون فرعا من فروع جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، التي تعد الأكبر عالميا من حيث عدد المتنافسين والجوائز“.

وتحمل المسابقة الجديدة اسم ”مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم“ نسبة إلى الشيخ فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات) رئيسة الاتحاد النسائي العام بالإمارات، والفائزة بجائزة شخصية العام الإسلامية.

وكانت دبي قد شهدت مساء أمس الثلاثاء إعلان الفائزين بجائزة دبي الدولية للقران الكريم في دورتها الـ 19.

وذهب المركز الأول إلى فيصل الحارثي من السعودية، وفاز بالمركز الثاني حمزه الحبشي من الولايات المتحدة، ونال المركز الثالث محمد زكريا من بنجلاديش.

وذهبت باقي المراكز العشرة الأولى إلى متسابقين من إندونيسيا وليبيا واليمن والسودان وساحل العاج وتايلاند ومصر.

وقال رئيس وحدة الإعلام في الجائزة أحمد الزاهد إن الجائزة تنافس فيها مشاركون من 85 دولة عربية وآسيوية وأوربية وأمريكية.

وأضاف ”من بين الدول المتنافسة عدد كبير من الدول غير الناطقة بالعربية ومتسابقوها ظهروا بمستوى متميز جدا في حفظ القران الكريم وتلاوته، ومن بين تلك الدول رواندا وسنغافورة وجامبيا ومالي وكينيا وجنوب إفريقيا وسريلانكا وتوجو وموزمبيق“.

وأوضح أن فعاليات الجائزة بدأت في اليوم الأول من شهر رمضان بإقامة محاضرات دينية لكبار الدعاة من الخليج والدول العربية، حضرها جمهور من مختلف الجنسيات المقيمة بالإمارات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com