خريجون يعيدون تصميم مشروع تخرجهم بعد تدميره في حرب غزة

خريجون يعيدون تصميم مشروع تخرجهم بعد تدميره في حرب غزة

المصدر: إرم - رموز النخال

تمكن الطلاب محمد نعيم، و سليمان حمادة ومحمد مصطفى، تخصص هندسة ”الميكاترونكس“ في جامعة الأزهر بغزة، من إعادة تصميم مشروع تخرجهم الذي دمره الاحتلال الإسرائيلي في الحرب الأخيرة بغزة.

و يقول الطالب نعيم إن المشروع عبارة عن تصميم ماكينة تحكم رقمي باستخدام جهاز الحاسوب من الموارد والإمكانيات المحلية، وصناعتها (Router CNC Machine).

وتختص الماكينة بالنقش وعمل الأشكال المعقدة– المبرمجة حاسوبيًا- على العديد من المواد مثل الخشب، والبلاستك، والألمنيوم، واللوحات الإلكترونية، وتنتج زخارف إسلامية وغيرها.

ويوضح حمادة أنه تعلم وزملاؤه الكثير من البرامج الحاسوبية خلال فترة المشروع، وشاهدوا مئات الصفحات عبر الإنترنت من أجل صناعتها، وهو ما أسهم في تقليل التكلفة المالية للمشروع.

وتكللت جهود الفريق بالنجاح، إذ تمكن من صناعة الماكنة بالإمكانيات المتوفرة، و منحت جامعة الأزهر الخريجين الثلاثة، درجة البكالوريوس من كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، وحصلوا على درجة ”99%“ في مادة بحث التخرج.

وطلبت الجامعة من الطلاب العمل على صناعة آلة خاصة بالجامعة لتستخدمها في تعريف الطلبة الجدد بهذا الإنجاز، وتعليمهم على كيفية صناعتها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com