كويتي يلقي بقاذف آر بي جي في القمامة‎
كويتي يلقي بقاذف آر بي جي في القمامة‎كويتي يلقي بقاذف آر بي جي في القمامة‎

كويتي يلقي بقاذف آر بي جي في القمامة‎

ألقى كويتي مجهول الهوية، قاذف من نوع "آر بي جي" قرب حاوية قمامة، فيما يبدو أنه خوف من حملة تفتيش صارمة تنفذها السلطات الأمنية لجمع السلاح غير المرخص المنتشر بكثافة بين السكان.

وقالت تقارير محلية، إن عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغاً عن وجود قاذف في ساحة بمنطقة المهبولة التابعة لمحافظة الأحمدي، ليتضح أن القاذف من نوع "آر بي جي' وتم التعامل مع السلاح.

ولم تعرف هوية صاحب السلاح لحد الآن، لكن الأسلحة الخفيفة والمتوسطة تنتشر بكثافة بين الكويتيين منذ الغزو العراقي للكويت أوائل التسعينيات.

ونفذت وزارة الداخلية، الأثنين، حملة تفتيش على السيارات للبحث عن الأسلحة، هي الثانية من نوعها منذ 22 يونيو/حزيران الماضي، وهو اليوم الذي انتهت فيه مهلة أربعة أشهر منحتها وزارة الداخلية للراغبين بتسليم السلاح من دون عقوبات.

ووفقاً لأرقام رسمية، أسفرت حملة تسليم السلاح، عن استلام 3250 سلاح متنوع، وأكثر من 8 أطنان ذخيرة من مختلف أنواع الأسلحة، كما تم إصدار أكثر من 3800 ترخيص سلاح.

ورغم استجابة عدد كبير من الكويتيين للحملة، وقيامهم بتسليم أسلحتهم، إلا أن وزارة الداخلية تعتقد أن العدد الأكبر من الأسلحة لم يتم تسليمها بسبب رغبة مقتني السلاح في الحصول على تعويض مالي لقاء تسليم أسلحتهم وهو ما ترفضه الوزارة.

وتقول الوزارة إنها ستنفذ حملات تفتيش واسعة تشمل الأشخاص ووسائل النقل العام والخاص، كما ستستعين بكوادر نسائية لتفتيش المنازل، في محاولة جادة لإغلاق هذا الملف الذي اكتسب أهمية إضافية بعد تعرض مسجد يرتاده الشيعة يوم الجمعة قبل الماضية لهجوم عنيف خلف أكثر من 250 قتيل وجريح.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com