فلسطينية من مخيم اليرموك الأولى على سوريا بالثانوية العامة

فلسطينية من مخيم اليرموك الأولى على سوريا بالثانوية العامة

المصدر: إرم- دمشق

حصلت الطالبة الفلسطينية ندى خالد شواهين من مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بدمشق، على المرتبة الأولى على مستوى القطر السوري في نتائج امتحانات الثانوية العامة (البكالوريا).

وأظهرت نتائج الثانوية العامة تقدم الطالبة شواهين لقائمة الأوائل على مستوى سوريا، حيث حصلت على مجموع (2754) علامة في الفرع الأدبي.

ويأتي هذا النجاح بالرغم من المجازر والدمار والقصف الذي يشهده المخيم، المحاصر منذ أكثر من 740 يوم من قبل قوات النظام ما أسفر عن موت 176 فلسطيني على الأقل جوعاً، والذي سيطر عليه تنظيم ”داعش“ الإرهابي قبل أكثر من 60 يوماً.

كما حصلت الطالبة على هذه المرتبة في ظل انقطاع الكهرباء منذ أكثر من(808) يوماً، والماء لـ (298) يوماً على التوالي.

وتسابق ناشطون ولاجئون لتقديم التهاني والتبريكات للطالبة شواهين على موقع ”الفيسبوك“، معتبرين أن هذا النجاح يؤكد ”أن اليرموك سيبقى حياً وصامداً، يصنع النجاح ويخرج العلماء واﻷبطال“.

وشدد أخرون على أن هذا النجاح يعكس شخصية الفلسطيني المتميزة أينما تواجد، وكيفما كانت الظروف من حوله، معتبرين أن الطالبة تستحق الفخر بها، خاصة وأنها نزحت لعدة مرات من المخيم، وتلقت صعوبات في الخروج من المخيم لتقديم الامتحانات، مثلها مثل كافة أبناء المخيم المحاصر.

كما حصل طالبان فلسطينيان من المخيم على المرتبة الرابعة، وهما يمان موفق عطوة بمجموع 2869 علامة، ومحمد علاء الدين جلبوط بمجموع 2813 علامة، في الفرع العلمي على مستوى سوريا.

ويأتي ذلك بعد أيام من إعلان نتائج الشهادة الثانوية في لبنان، والتي حقق فيها الطلاب الفلسطينيون السوريون معدلات عالية بالرغم من الظروف القاسية التي مروا بها.

وأصدرت وزارة التربية السورية أمس الأول، نتائج شهادة الدراسة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي والثانوية الشرعية والثانوية المهنية بفروعها لدورة عام 2015.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة