ماسة بيضاء كبيرة تسجل رقماً قياسياً في أمريكا

ماسة بيضاء كبيرة تسجل رقماً قياسياً في أمريكا

واشنطن – قال مسؤولون في منطقة لاستخراج الألماس في ولاية أركنسو الامريكية إنه تم تسجيل ماسة بيضاء اللون تزن 52ر8 قيراطا عثر عليها في محمية كراتر أوف دايموندز ستيت بارك (حفرة الألماس في محمية الولاية) باعتبارها واحدة من أكبر قطع الالماس التي عثر عليها في الموقع.

وقالت المحمية في نشرة صحفية أمس الجمعة إن الألماسة عثر عليها الأسبوع الماضي في حقل للبحث عن الألماس.

والحجر الكريم هو خامس أكبر ماسة تم العثور عليها في كراتر أوف دايموندز ستيت بارك التي قالت إن الموقع المنتج للألماس هو الوحيد في العالم الذي يسمح فيه بدخول الجمهور ويسمح لهم بالاحتفاظ بالجواهر التي يعثرون عليها.

والمرأة التي عثرت على الألماسة تدعى بوبي اوسكارسون من لونجمونت بولاية كولورادو. وقال وايمون كوكس المسؤول في المحمية في نشرة صحفية إن المرأة وصديقها قررا زيارة المحمية قبل عدة ساعات فحسب من العثور على الحجر بعد أن رأياها على خريطة الطريق السريع.

وقال كوكس إن الألماسة التي وصفت بأنها ”مذهلة تماما“ سوف تسجل في الارقام القياسية للمحمية. وهذه هي الألماسة رقم 227 التي يسجلها فريق العمل في المحمية هذا العام.

وتعتزم المرأة الاحتفاظ بالألماسة وأطلقت عليها اسبرانزا على اسم أحد اقاربها وهي كلمة اسبانية تعني الأمل. وقيمة الالماس ليست معروفة لكن الألماسات الكبيرة الأخرى التي عثر عليها في المحمية بيعت بأكثر من 100 ألف دولار بحسب تقرير لشبكة سي. إن. إن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com