حزب تركي: "مذبحة" كوباني تعكس دعم أنقرة لداعش
 حزب تركي: "مذبحة" كوباني تعكس دعم أنقرة لداعش حزب تركي: "مذبحة" كوباني تعكس دعم أنقرة لداعش

 حزب تركي: "مذبحة" كوباني تعكس دعم أنقرة لداعش

أنقرة - وصف حزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد في تركيا هجوما لتنظيم الدولة الإسلامية على مدينة كوباني الحدودية السورية بأنه مذبحة وألقى اللوم على دعم الحكومة التركية للمتشددين في تصريحات ستؤجج التوتر في أنقرة وسط محاولات لتشكيل حكومة.

وشن متشددو تنظيم الدولة الإسلامية هجمات متزامنة ضد قوات الحكومة السورية وميليشيا كردية خلال الليل ونفذوا تفجيرا واحدا على الأقل بسيارة ملغومة في منطقة قرب المعبر الحدودي مع تركيا. وقال مسؤولو مستشفى إن 15 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 70.

وقالت فيجن يوكسيكداج زعيمة حزب الشعوب الديمقراطي "الحكومة التركية دعمت تنظيم الدولة الإسلامية لسنين. مذبحة اليوم هي جزء من هذا الدعم."

ودخل الحزب المؤيد للأكراد البرلمان لأول مرة بعد أن تجاوز الحد الأدنى المطلوب وهو 10 بالمئة في انتخابات السابع من يونيو حزيران.

وساعد نجاح الحزب على حرمان حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي أسسه الرئيس رجب طيب أردوغان من الأغلبية للمرة الأولى في أكثر من عقد. ويحتاج الحزب الآن إلى شريك لتشكيل حكومة ائتلافية.

ورفض أردوغان الذي اتهم حزب الشعوب الديمقراطي بأن له صلة بمتشددين أكراد، بغضب الاتهامات واتهم الحزب بأنه يجري التلاعب به من جانب "جماعات ضغط دولية" وحكومة الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال أردوغان "ليس من حق أحد ان يصور تركيا على أنها على نفس الخط مع الارهاب".

وقال في اشارة الى حزب الشعوب الديمقراطي "بعد هذه الهجمات التي تستحق اللوم نرى أن دوائر قريبة من التنظيم الانفصالي أو بعبارة أخرى الحزب السياسي تنتهج حملة تشهير وقذف لا تقيم وزنا لأي مبادئ أو أخلاق أو حدود تستهدف أمتنا."

وقالت يوكسيكداج للصحفيين إن هناك "احتمالا كبيرا" بان يكون المهاجمون دخلوا كوباني من تركيا. ونفت أنقرة مثل هذه الاتهامات وقالت إن الهجوم شن من جرابلس التي تقع إلى الغرب من كوباني.

واضافت قائلة "تصريحات السياسيين الاتراك باطلة بالنسبة لنا. على الحكومة التركية أن تثبت أنها لا تدعم تنظيم الدولة الإسلامية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com