فيديو الصراصير يهز القطاع الصحي في السعودية
فيديو الصراصير يهز القطاع الصحي في السعوديةفيديو الصراصير يهز القطاع الصحي في السعودية

فيديو الصراصير يهز القطاع الصحي في السعودية

تسبب مقطع فيديو قصير نشر قبل يومين، وتظهر فيه صراصير تحيط بسير مريض في أحد المستشفيات السعودية، في موجة غضب واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، أجبرت وزارة الصحة على التدخل في القضية التي هزت القطاع الصحي في المملكة عموماً.

وصور أحد المرافقين لمريض منوم بدار النقاهة التابع لمستشفى الملك فهد بجدة، مقطع الفيديو، وقال إن المريض الذي ظهر في المقطع هو والده، بينما تملأ الصراصير الغرفة من جدرانها إلى الأدوات الطبية في الغرفة وحتى على سرير المريض نفسه.

ولقيت الحادثة تفاعلاً لافتاً على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، حيث بدا المدونون السعوديون غاضبون من وصول حال المرافق الصحية في بلدهم الغني إلى هذه الحالة التي وصفوها بالمأساوية، محملين المسؤولين عن القطاع الصحة المسؤولية عنه.

واعترفت المديرية العامة للشؤون الصحية في مدينة جدة، بحقيقة الفيديو، وقدمت اعتذارها الشديد عما جرى، مبينةً أنه تم تشكيل لجنة، للوقوف على دار النقاهة، ليتبين لها أن غرفة المريض التي ظهرت في المقطع المتداول، كانت مقفلة منذ أسبوعين، وتم فتحها للمريض، وعند ملاحظة الحشرات تم نقله لغرفة أخرى.

وأضافت بأنه تم استدعاء شركة الصيانة والنظافة، وأن اللجنة اجتمعت بمدير الدار وفتحت تحقيقاً في القضية، وسوف تصدر قراراتها حيال ما تم، موضحةً أن إدارة مستشفى الملك فهد تتابع وضع دار النقاهة حتى يتم نقلها إلى مبنى آخر حديث.

لكن وزير الصحة السعودي، خالد الفالح، بدا أكثر حزماً في القضية، في محاولة لتهدئة غضب السعوديين الذين تفاعلوا بالآلاف مع القضية، وأعفى اليوم الأثنين كلاً من مدير مستشفى الملك فهد بجدة، ومدير مركز النقاهة التابع للمستشفى، ومديرة التمريض، والمشرفين على الصيانة والنظافة بالمستشفى، من عملهم.

ورغم أن تدخل الوزير السريع في القضية، نال رضى عدد من المغردين السعوديين على موقع "تويتر" والذي كان الساحة الرئيسية للنقاش والغضب من مقطع الفيديو، إلا أن عدداً آخر من المغردين انتقد اعتماد الوزارة على مقاطع الفيديو التي يصورها المواطنون بدل المبادرة ومراقبة مستشفياتها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com