دراسة: الصوم يطيل العمر ويقي من الإصابة بالسرطان
دراسة: الصوم يطيل العمر ويقي من الإصابة بالسرطاندراسة: الصوم يطيل العمر ويقي من الإصابة بالسرطان

دراسة: الصوم يطيل العمر ويقي من الإصابة بالسرطان

وجد باحثون في جامعة جنوب كاليفورنيا أن اتباع نظام غذائي يحاكي الصيام يعمل على انخفاض عوامل الخطر المرتبطة بالشيخوخة وأمراض القلب والسكري والسرطان.

وقال الباحثون إن الحمية الغذائية ذات السعرات الحرارية المقيدة والتي تحاكي الصيام على مدى 5 أيام فقط في الشهر ولمدة 3 أشهر تعزز طول العمر وتحد من الإصابة بأمراض السرطان والسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

وكان بحث سابق نشر في يونيو العام الماضي اقترح بأن الصيام لفترات طويلة، يمكن أن يعمل على إعادة تشغيل الجهاز المناعي للإنسان.

 

كما وجدت دراسة أخرى نشرت في وقت لاحق من ذلك الشهر أيضا أن الصيام الدوري قد يقي من مرض السكري.

 

وفي الدراسة الجديدة قام الباحثون بتطوير نظام غذائي يحاكي الصيام ويدعى (FMD) ، وذلك لمعرفة تأثير الصوم على جسد الانسان من خلال تفعيل العلامات المرتبطة بالصيام لفترات طويلة، مثل مستويات الجلوكوز المنخفضة وارتفاع مستويات الأجسام الكيتونية.

واختبر فريق البحث هذا النظام على مجموعة مكونة من 19 شخص أصحاء تتراوح أعمارهم بين 18-70 سنة، وطلب من هؤلاء المشاركين اتباع النظام الغذائي لمدة 5 أيام في الشهر لمدة 3 أشهر، وكان النظام الغذائي يوفر للأشخاض بين 34-54٪ من السعرات الحرارية المعتادة، فضلا عن 11-14٪ من بروتينات، 42-43٪ من الكربوهيدرات، و 44-46٪ من الدهون.

وتم مقارنتهم مع مجموعة أخرى من 18 مشارك بنفس العمر و أصحاء ولكنهم واصلوا متابعة نظامهم الغذائي العادي.

بالمقارنة مع المشاركين الذين تناولوا وجباتهم العادية، فإن أولئك الذين اتبعوا النظامي الغذائي المحاكي للصيام (FMD) شهدوا انخفاضاً في عوامل الخطر المرتبطة بالشيخوخة، وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والسرطان، بما في ذلك خفض نسبة السكر في الدم، وانخفاض علامات الالتهاب وفقدان الوزن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com